اعلان

أعراض النوبة القلبية عند الأطفال وأسبابها

ألم الصدر عند الأطفال
ألم الصدر عند الأطفال

يعتبر ألم الصدر من الأمراض الشائعة عند الأطفال، وعندما يشكو الطفل من ألم في صدره عادة ما يربط الوالدين ألم الصدر بمشكلات في القلب، ولكن يجهلون كيف يفرقون بين ألم الصدر الطبيعي والنوبة القلبية، وستكشف السطور القادمة أعراض النوبة القلبية عند الأطفال.

كشف ماركوس رينو، أستاذ مساعد في طب الأطفال والأشعة في جامعة أركنساس للعلوم الطبية ومستشفى أركنساس للأطفال، وهو متخصص في التقنيات المتقدمة لتصوير قلوب الأطفال، أن الشرايين التاجية هي شرايين صغيرة تلتف حول القلب لتوصيل الأكسجين إلى عضلة القلب، ويحدث معه ألم في الجهة اليسرى فوق الثدي عند الأطفال، عندما يتم حظرها لأي سبب من الأسباب ، لا يحصل القلب على كمية كافية من الأكسجين، هذا هو ما يشار إليه عادة بنوبة قلبية، ومن غير المعتاد أن يصاب الطفل بنوبة قلبية ، إلا إذا كان لديه مسار أو أصل غير طبيعي في الشريان التاجي ، أو مرض عضلة القلب، ومن الأمثلة على ذلك:

إلتهاب التامور

ألم الصدر عند الأطفالألم الصدر عند الأطفال

وأكد رينو، أنه يعتبر التهاب التامور، هو عبارة عن التهاب يصيب بطانة القلب، وعادة ما ينتج عن عدوى فيروسية محدودة ذاتيًا.

الشريان التاجي

ألم الصدر عند الأطفالألم الصدر عند الأطفال

يولد حوالي 1 من كل 100 شخص مصابًا بشريان تاجي يبدأ في مكان غير معتاد. في حالات نادرة ، يمكن أن يسبب هذا الشذوذ أعراضًا مهددة للحياة. الشريان التاجي غير الطبيعي هو السبب الثاني الأكثر شيوعًا للموت القلبي المفاجئ لدى الأطفال في الولايات المتحدة.

إعتلال عضلة القلب

ألم الصدر عند الأطفالألم الصدر عند الأطفال

يعتبر اعتلال عضلة القلب الضخامي هو شذوذ في عضلة القلب يجعلها سميكة جدًا، وهذا موجود في حوالي 1 من كل 200 شخص.

إلتهاب القلب

ألم الصدر عند الأطفالأ

ألم الصدر عند الأطفال يحدث التهاب عضلة القلب عندما يتسبب الجهاز المناعي في تلف عضلة القلب، يحدث هذا غالبًا أثناء محاربة عدوى بفيروس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة