اعلان

تعرف على الطرق الأمنة لاكتساب الوزن وعلاج النحافة

المكسرات
المكسرات

أكد عددا من الأطباء، أن هناك عددا من الأطعمة والمشروبات تساعد على اكتساب الوزن ولكن ليس بطريقة آمنة، فيما يمكن لبعض الأطعمة كأنواع معينة من المكسرات المجففة بأن تساعد بتعزيز تلك العملية بسبب ثرائها بالمغذيات المطلوبة، حيث أوضح موقع 'تليجرف' عددا من المكسرات التي تساعد الاشخاص على اكتساب الوزن بشكل صحيح وأكثر أمانا:

- الفول السوداني

يتميز بثرائه بالدهون الجيدة وخصائصه المساعده على تعزيز فقدان الوزن الزائد، كما ويساعد في بناء العضلات.

- الزبيب

ينضم الزبيب أو العنب المجفف للأطعمة المجففة المساعدة على زيادة الوزن بطريقة أمنة وصحيحة بسبب ثراء ذلك النوع من المكسرات بالسعرات الحرارية ومواد كالنحاس والمغنيسيوم والمنجنيز والفيتامينات.

- اللوز

توفر حفنة قليلة من اللوز يصل وزنها لـ170 سعرا حراريا و6 جرامات من البروتين بجانب 4 جرامات من الألياف و15 غراما من الدهون الجيدة خيار هام وجيد وصحي ولذيذ لزيادة الوزن.

- الفستق

دائما ما ينصح الخبراء بتقليل استهلاك الفستق لأصحاب الوزن الزائد، فيما يُنصح بالعكس لاكتساب الوزن، لأن الفستق يحتوي على مستويات عالية من السعرات الحرارية والدهون الجيدة والمفيدة للجسد.

- الجوز

يعتبر الجوز المجفف أحد أفضل ما يعزز اكتساب الوزن بشكل صحيح، كما أنه يتميز بزيادة طاقة الجسم وثراءه بمضادات الأكسدة وأوميجا 3 وكذا قدرته على تقليل الالتهاب وغير ذلك من مزايا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي