اعلان

جهاز جديد يستشعر مفاصل الرقبة وينبهك بضرورة الحركة

جهاز المستشعر الصغير
جهاز المستشعر الصغير

نجح فريق بحثي بإحدى المؤسسات الصينية، في العثور على أحد الأجهزة الحديثة للاستشعار التي من شأنها مراقبة حركة مفاصل الأشخاص ممن يجلسون لفترة طويلة أمام الحاسوب، وحينها ينبه الشخص بضرورة التحرك.

وأوضح موقع "medicalxpress "، أن الباحثون نجحوا في تطوير المستشعر بحجم صغير بشكل فطيرة مع طبقات مزدوجة من المواد الكهربائية المضغوطة وتستخدم لتشغيل طبقات أخرى لمراقبة عملية الانضغاط بالمفاصل.

تعمل تلك المستشعرات عبر لصقها بالجلد خلف الرقبة، ويتم وضعها لمكان التقاء الرأس بالكتفين ويمكن لصقها أعلي الكتف.

ويحتوي المستشعر على جهاز إرسال صغير يقوم بإرسال إشارات تطبيق عبر الحاسوب، وإضافة لمراقبة حركة المفاصل، حيث تعمل الأجهزة على تشغيل ساعة من أجل تتبع فترات الجلوس مدة طويلة.

وحال وجدت أجهزة استشعارية بأن المفصل لم يتحرك لـ10 دقائق، ويمكن أن يرسل إشارة لتطبيق الحاسوب، حيث يرسل التطبيق رسالة لتنبيه المستخدم من أجل ضرورة الوقوف والتحرك.

كما أن هناك عددا من الأبحاث السابقة التي أظهرت بأن الجلوس لساعات طويلة أمام شاشات الحاسوب يمكنه تشكيل خطرا على الصحة ويسبب السمنة لإجهاد العين واضطرابات بالجهاز العضلي الهيكلي، كالآلام المزمنة بالكتفين والرقبة.

اقترح الأطباء لمستخدمي الحاسوب فترات طويلة من أجل النهوض من أمام شاشة الحاسوب بشكل دوري، وذلك كطريقة لمنع إجهاد المفصل والعضلات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة غزل المحلة وبروكسي في دوري المحترفين