اعلان

الزعفران علاج طبيعي للاكتئاب.. اعرف السر

 الزعفران
الزعفران

يستخدم الناس الزعفران بشكل شائع لعلاج الاكتئاب والقلق ومرض الزهايمر وتشنجات الدورة الشهرية (عسر الطمث) ومتلازمة ما قبل الحيض ويستخدم الزعفران أيضًا في العديد من الحالات الأخرى، وفي الأطعمة يستخدم الزعفران كتوابل، وتلوين طعام أصفر، وكعامل منكة، كما يستخدم في التصنيع، تستخدم مستخلصات الزعفران كعطر في العطور وكصبغة للقماش، وستوضح السطور القادمة فوائد الزعفران لعلاج الاكتئاب.

الزعفران لعلاج الاكتئابالزعفران لعلاج الاكتئاب

كشف موقع 'هيلث لاين'، أن الزعفران يعتبر من التوابل ذات الألوان الزاهية المليئة بمركبات مضادات الأكسدة، بما في ذلك الكاروتينات، كروسين وكروستين، ومن المثير للاهتمام أن الزعفران قد أظهر نتائج واعدة كعلاج طبيعي للاكتئاب، كما يحتوي الزعفران على مواد كيميائية تغير المزاج وتقتل الخلايا السرطانية وتقلل التورم.

وأكد الموقع، أنه لاحظت الدراسات أنه يزيد الزعفران من مستويات الناقل العصبي السيروتونين المعزز للمزاج في الدماغ، في حين أنه من غير المعروف بالضبط كيف تعمل هذه العملية، ويُعتقد أن الزعفران يمنع امتصاص السيروتونين، وبالتالي يبقيه في الدماغ لفترة أطول.

الزعفران لعلاج الاكتئابالزعفران يزيد من مستويات الناقل العصبي

وأضاف الموقع، أنه وجد تحليل 5 تجارب معشاة ذات شواهد أن تناول الزعفران يقلل بشكل كبير من أعراض الاكتئاب لدى البالغين المصابين بالمزاج المتقلب مقارنة بالعلاجات الوهمية، علاوة على ذلك، وجدت المراجعة أن مكملات الزعفران كانت فعالة بالمثل في الحد من أعراض الاكتئاب مثل الأدوية المضادة للاكتئاب.

وأوضح الموقع، أنه أقر الباحثون بأن هناك حاجة لتجارب أكبر ذات فترات متابعة أطول لتقييم قدرة الزعفران بشكل أفضل على المساعدة في علاج الاكتئاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك