اعلان

نقص المغنسيوم في الجسم يسبب شراهة في تناول السكريات

تناول السكريات
تناول السكريات

يشعر الكثير من الناس بالرغبة في تناول السكر، وتحب طعم شيء حلو وتريد المزيد باستمرار على الرغم من أننا نعلم أن السكر ليس خيارًا مغذيًا ، إلا أن أجسامنا يمكن أن تتوق إليه كثيرًا، وغالبًا ما يكون من الصعب مقاومة الرغبة الشديدة في تناول السكر.

كشف موقع 'هيلث لاين' أنه تشرح بيث رومانسكي، المدربة الصحية في التغذية التكاملية، من 'My Healthy Transitions Health Coaching' أسباب مفاجئة للشغف بالسكر في نظامك الغذائي وأسلوب حياتك يمكنك تحديدها والتحكم فيها.

أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر

نقص المغنيسيوم

تناول السكرياتنقص المغنسيوم من أسباب تناولك للسكر

يوجد سبب مادي وراء أسباب الرغبة الشديدة في تناول السكر وخاصة الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة، حيث أن كثير من الناس لا يدركون أن السبب الجذري للرغبة الشديدة في تناول السكر هو في الواقع نقص المغذيات الدقيقة، حيث أن أجسامنا أنظمة ذكية مصممة لإبقائنا على قيد الحياة، لذلك عندما نحتاج إلى مغذيات معينة، غالبًا ما نتوق إلى الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية المفقودة، والشوكولاتة مصدر غني بالمغنيسيوم، لذلك قد يكون هذا هو السبب وراء تلك الشوكولاتة القوية والرغبة الشديدة في السكر.

تأكد من فحص مستويات الفيتامينات لديك، ولكن في المرة القادمة التي تشتهي فيها الشوكولاتة، بدلاً من الوصول إلى الخيار السكرية المعتاد، أقترح الاستمتاع بمسحوق الكاكاو غير المحلى أو الشوكولاتة الداكنة غير المحلاة بنسبة 100 في المائة، كلاهما خاليان بشكل طبيعي من السكر، لذا لن تؤدي إلى ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم، مما يغذي دورة الرغبة، ومع ذلك ستظل تشعر بالرضا عن طعم مماثل، أو إذا كنت ترغب في الاستغناء عن جميع أنواع الشوكولاتة.

مصادر صحية المغنسيوم:

يجب اختيار مصادر المغنيسيوم الخالية من السكر، والطعام الكامل مثل المكسرات والبذور والفاصوليا والخضروات الورقية الداكنة كبدائل للمساعدة في تهدئة الرغبة الشديدة لديك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم