اعلان

شرب الحوامل لـ نصف كوب من القهوة يوميا يؤثر على الجنين (دراسة حديثة)

مرأة حامل
مرأة حامل

كشفت إحدى الدراسات الحديثة التي أجراها عدد من الباحثين في معهد "يونيس كينيدي شرايفر" الأمريكي الوطني لصحة الطفل، أن شرب المرأة الحامل نصف كوبا من القهوة بشكل يومي يؤثر على نمو الجنين.

وأوضح موقع "ديلي ميل"، أن الباحثون وجدوا بأن السيدات الحوامل ممن يتناولن الكافيين بما يعادل بأقل من نصف كوب منه يوميا كمتوسط هن أكثر عرضة لإنجاب أطفال أصغر حجما بالمقارنة بالحوامل اللواتي لم يشربن الكافيين طيلة فترة الحمل والوضع.

وأوضحت الدراسة، أن ذلك يؤدي بدوره إلى ضعف نمو الرضع وزيادة مخاطر الإصابة بالسمنة المفرطة وأمراض القلب والسكري في أوقات لاحقه، بينما أشارت عددا من الإرشادات الطبية، إلى أن النساء الحوامل يمكنهن شرب كافيين بكميات لا تزيد على 200 مللي جرام في اليوم الواحد حال احتاجت لذلك، كما ويفضل عدم تكرار ذلك بشكل يومي.

وأكدت الصحيفة، أن الباحثين قد وجدوا بأن ربع تلك الكمية من شأنه التأثير على حجم ونمو الجنين في رحم الأم، حيث يعتقد بأن الكافيين يسبب ضييق بالأوعية الدموية للرحم وهو الأمر الذي يؤثر بدوره على إمدادات الدم للجنين ومن ثم إعاقة النمو.

وأشارت الدراسة، إلى أن ذلك يعرض الرضع لخطر زيادة الوزن السريع عقب الولادة والإصابة بالبدانة أو أمراض القلب أو السكري في وقت لاحقه، لذا ينصح بالابتعاد تماما عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة، والشاي، ومشروبات الطاقة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق