اعلان
اعلان

الكرز.. سلاح يحميك من هشاشة العظام

الكرز
الكرز

توجد طريقة سهلة وجميلة لبناء عظامك هذا الصيف، يمكن أن تساعدك الفاكهة الصغيرة القلوية في أوج عطائها في هذا الوقت من العام على تحسين صحة عظامك وصحتك العامة، إنه أيضًا غذاء أساسي لذيذ وواحد من أغنى مصادر مضادات الأكسدة.

وستكتشف السطور القادمة عن فوائد الكرز لهشاشة العظام.

كشف موقع" ماي فود" أنه يأتي الكرز في نوعين رئيسيين، هما الكرز الحلو واللاذع، وتعتبر جميع أنواع الكرز لذيذة وصحية للعظام، ويوجد بالكرز عدد من الفوائد تقي من هشاشة العظام، وهي كالتالي:

1-السيليكون

يوفر الكرز معدنًا أساسيًا لبناء العظام، وهو السيليكون، وبالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على عدد كبير من المكملات الغذائية الأساسية ، والتي تم وصفها في برنامج علاج هشاشة العظام على أنها فيتامينات ومعادن أساسية تقدم معظم فوائد بناء العظام.

2-غني بمضادات الأكسدة

يعتبر التركيز العالي للمركبات النباتية في الكرز مسؤولاً عن العديد من الفوائد الصحية لهذه الفاكهة، وعلى الرغم من أن الكمية والنوع يمكن أن وتختلف باختلاف الصنف، إلا أن جميع أنواع الكرز مليئة بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات.

ويساعد هذا المحتوى العالي من مضادات الأكسدة في مكافحة الإجهاد التأكسدي، وهي حالة مرتبطة بالعديد من الأمراض المزمنة والشيخوخة المبكرة.

3-يقلل من الإلتهابات

وجدت إحدى المراجعات أن تناول الكرز يقلل بشكل فعال من الالتهاب في 11 من أصل 16 دراسة وعلامات الإجهاد التأكسدي في 8 من أصل 10 دراسات.

كما يحتوي الكرز على نسبة عالية بشكل خاص من مادة البوليفينول ، وهي مجموعة كبيرة من المواد الكيميائية النباتية التي تساعد في مكافحة التلف الخلوي وتقليل الالتهاب وتعزيز الصحة العامة.

4-يحمي من الأمراض المزمنة

قد تحمي الأنظمة الغذائية الغنية بالبوليفينول من العديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والسكري والتدهور العقلي وأنواع معينة من السرطان.

كما تحتوي هذه الثمار ذات النواة أيضًا على أصباغ كاروتينويد مثل بيتا كاروتين وفيتامين ج، وكلاهما له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً