اعلان

طرق تساعدك في النوم حال كنت تعاني انسداد بالأنف

النوم
النوم

يعتبر انسداد الأنف أثناء النوم أحدى المشكلات الشائعة التي يعاني منها الكثير وتعتبر أحدى أبرز المشكلات التي تؤرق الكثيريون وتحرمهم من الحصول على نوم مريح، وبالرغم من أن الأزمة ليست بمشكلة خطيرة ويمكن أن تسبب تأثير على حياتك اليومية مع عدم القدرة على النوم بشكل جيد لا تعتبر تلك الظاهرة بالمشكلة الخطيرة، وفق موقع ديلي ستار ولكنها يمكن بأ، تتسبب في التأثير على حياتك اليومية وعدم القدرة على النوم أو الاستيقاظ بشكل جيد، وحال كنت تعاني انسداد بالأنف، فهناك 7 حيل تساعدك في الشعور على مزيد من الراحة أثناء النوم.

- عدل وضعيه نومك على الرغم من كون النوم على جانبك أفضل وضعيه للنوم ولصحة العمود الفقري، ولكن الأطباء يوصون بالنوم على الظهر حال كنت تعاني من انسداد بالأنف والزكام، ويمكنك الاحتقان من النزول للأسفل بدل انسداد الجيوب الأنفية والمسالك الهوائية، ومن أجل تسهيل تصريف المخاط بشكل أكبر يمنع الشعور بالضغط بالجيوب الأنفية ليلا.

- أشرب الكثير من الماء يساعد الماء في تصريف المخاط ويسهيل عملية التنفس ما يقلل المشكلة، وعندما تكون مريض بانسداد الأنف فأوصي الأطباء بشرب ما لا يقل عن 11. 5 كوب من السوائل للنساء و15. 5 كوب للرجال بشكل يومي.

وتعتبر فكرة شرب السوائل الساخنة كالشوربة، والشاي الساخن فكرة جيدة لتقليل انسداد الأنف ومعالجة أعراض الاحتقان، وأثبتت الفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة بالشاي والشوربة والعسل آثارا مضادة من أجل التهابات معززه للمناعة.

- تناول أطعمة حارة تحتوي تلك الأطعمة على مادة الكابسيسين وله خصائص مؤقتة بإزالة الاحتقان، ولذلك فهو أمر يساعد على تنظيف الأنفك، حتى ولو لفترة قصيرة.

- حمام بخار ساخن ينصح الأطباء بالحصول على حمام دافئ أو أن تجلس في الحمام وتسمح بالبخار الساخن بالدخول للأنف قبيل النوم، حيث يساعد ذلك في فتح الأنف ومعالجة مشكلة انسداد الأنف.

- إبقاء حيوانك الأليفة خارج غرفة النوم حال كنت تشك بانسداد الأنف ناتج عن الحساسية، ويكون ذلك بسبب وبر الحيوانات الأليفة، وغالبا ما تظهر أعراض الحساسية من خلال حكة العين وانسداد الأنف، ولذلك فمن الأفضل إبقاء حيواناتك الأليفة خارج غرفة النوم من أجل تقليل الأعراض، كما ومن الهام تبديل بياضات السرير أكثر من مرة في الأسبوع ومسح الأريكة بانتظام لمنع وبر الحيوانات الأليفة من التراكم على المنسوجات وتهييج الأنف.

WhatsApp
Telegram