اعلان
اعلان

لمرضى السكر.. احذر تناول هذا المشروبات في رمضان

المشروبات المحلاة بالسكر
المشروبات المحلاة بالسكر

يفصلنا أيام قليلة على استقبال شهر رمضان، ويجب على مريض السكر بتناول مشروبات معينة في هذا الشهر، ويتجنب بعض المشروبات التي ترفع معدلات السكر، بالإضافة إلي الكثير من المضاعفات، وستوضح السطور القادمة المشروبات المحلاة بالسكر ممنوعة على مريض السكر.

كشف موقع' هيلث لاين' أنه يعتبر مرض السكري هو مرض مزمن وصل إلى معدلات وبائية بين البالغين والأطفال في جميع أنحاء العالم، وإذا لم يتم السيطرة عليه فإنه يسبب أمراض خطيرة مثل أمراض القلب والكلي والعمي ومضاعفات أخري.

وأكد الموقع، أن تناول أطعمة معينة يمكن أن يرفع مستويات السكر في الدم والأنسولين ويعزز الالتهاب ، مما قد يزيد من خطر الإصابة بالأمراض.

المشروبات التي يجب على مرضى السكري أو مرضى السكري تجنبها.

المشروبات المحلاة بالسكر

وبين الموقع، أنه تعتبر المشروبات السكرية هي أسوأ خيار للشراب لمرضى السكري، وذلك إنها تحتوي على نسبة عالية جدًا من الكربوهيدرات ، حيث توفر علبة كولا سعة 12 أونصة (354 مل) 38.5 جرامًا

كما تحتوي نفس الكمية من الشاي المثلج المحلى وعصير الليمون على ما يقرب من 45 جرامًا من الكربوهيدرات حصريًا من السكر، كما تحتوي هذه المشروبات على كمية كبيرة من الفركتوز ، وهو مرتبط بشدة بمقاومة الأنسولين ومرض السكري، بحسب 'هيلث لاين'.

المشروبات المحلاة بالسكر

وأشارت الدراسات إلى أن تناول المشروبات المحلاة بالسكر يزيد من خطر الإصابة بأمراض مرتبطة بمرض السكري مثل مرض الكبد الدهني

تؤدي مستويات الفركتوز المرتفعة في المشروبات السكرية إلى تغييرات في التمثيل الغذائي تعزز دهون البطن ومستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية الضارة المحتملة.

كما أوضحت دراسات أخرى منفصلة على البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة ، أدى استهلاك 25٪ من السعرات الحرارية من المشروبات عالية الفركتوز في نظام غذائي للحفاظ على الوزن إلى زيادة مقاومة الأنسولين ودهون البطن ، وانخفاض معدل الأيض ، وعلامات صحة القلب أسوأ

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً