اعلان
اعلان

احذر.. أخطاء توقف تأثير الخل في ضبط سكر الدم

الخل
الخل

يعتبر الخل علاج فعال وناجع لتقليل مستوى السكر في الدم، ولكن هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها مريض السكر توقف مفعول الخل وتأثيره على السكر دون أن يدري، وستكشف السطور القادمة عن أخطاء مريض السكر في إيقاف تأثير الخل لضبط السكر.

وكشف معهد التغذية الأمريكي، عن أنه قدمت الدراسات التي أجريت على الأفراد الأصحاء دليلًا على أن جرعة واحدة من الخل قبل الوجبة النشوية تقلل من نسبة الجلوكوز بعد الأكل أو استجابات الأنسولين في الدم.

سكر العنب

الخلالخل

واكدت الدراسات أنه من المثير للاهتمام ، استهلاك الخل قبل الأكل لم يقلل تناول مشروب الدكستروز من نسبة السكر في الدم بعد الأكل.

واكدت نتائج التجارب التي أجراها المعهد أن الخل ليس له تأثير مضاد للسكر عند إضافته إلى وجبة مكونة من دكستروز أحادي السكاريد، وهو سكر العنب وهو يوجد في العديد من المواد ومنها الطعام المعلب.

بيكربونات الصوديوم

الخلالخل

كما اشارت الدراسات علاوة على ذلك ، أنه لم يتم ملاحظة التأثير المضاد لسكر الدم عندما تم تحييد الخل ببيكربونات الصوديوم وهي توضع على مركبات مثل العجين والعرق سوس، وهي نتيجة تشير إلى آلية تتعلق بالحموضة.

توقيت الخل

الخلالخل

أشارت دراسة إلى أهمية توقيت تناول الخل من خلال دراسة أظهرت تأثيرًا مضادًا للسكر أكثر وضوحًا عند تناول الخل مباشرة قبل الوجبة مقابل 5 ساعات قبل الوجبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً