اعلان

فوائد تناول التمر لعلاج العقم

التمر
التمر

لا يعرف الكثيرين من الناس حقيقة التمر وفوائده الخفية على الإفطار فهو ليس مجرد طعام لذيذ أو غني بالطاقة أو سنة نبوية عند الإفطار، ولكن يلعب أدوار أخرى خاصة عند الرجال ، حيث ظهر أنه له دور إيجابي في الحماية من العقم، وهذا ما ساكشفه السطور القادمة.

وكشف موقع 'هيلث لاين'، أن العقم حالة شائعة جدًا هذه الأيام ويعاني الكثير من المتزوجين بسببها، حيث أن النسبة العالمية لعقم الذكور آخذة في الارتفاع وأطلقت بعض الإنذارات في العديد من البلدان المتقدمة، ويعد نمط الحياة المتغير للأفراد الذي يسبب الكثير من التوتر غير المرغوب فيه أحد الأسباب الرئيسية وراء ذلك.

التمر

وأكد الموقع، أنه يُعزى إلى التدخين والشرب وزيادة التعرض للإشعاع الناجم عن الأجهزة الإلكترونية أن تكون بعض العوامل المساهمة في عقم الذكور، ولذلك إن تأثير فاكهة التمر على علاج العقم عند الرجال معروف في جميع أنحاء العالم.

وبين الموقع، أن هناك العديد من الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفاكهة والتي يمكن أن تساعد في تحسين عدد الحيوانات المنوية وكذلك في زيادة الرغبة الجنسية لدى الشخص.

التمر

كما أظهرت بعض الدراسات أن تناول التمر بالطريقة الصحيحة سيؤدي أيضًا إلى زيادة حجم الخصيتين عند الرجال وزيادة حجم الثدي لدى النساء. إن وجود الفلافونويد والأحماض الأمينية المختلفة في التمر يضمن تحقيق الأداء الجنسي للذكور بالطاقة الكافية. 

ويمكن للعناصر الدقيقة المكونة لنخيل التمر مثل الإسترون والستيرول أن تساعد في تحسين خصوبة الذكور بهامش كبير، وتمت دراسة مستخلصات حبوب لقاح التمر على نطاق واسع لآثارها الإيجابية على حركة الحيوانات المنوية وعددها، بحسب الموقع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | التشكيل