اعلان

لا تنسى تناول الكركم في رمضان.. ينقص الوزن ويخفض الكوليسترول

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

يتجاهل البعض تناول بعض التوابل والأعشاب الصحية، في شهر رمضان في حين أنه يبحث عن طرق وعلاجات لإنقاص الوزن وضبط الكوليسترول، لذلك نكتشف سويا فوائد تناول الكركم في رمضان مع الوجبات الدسمة.

ونرصد في السطور التالية فوائد تناول الكركم في رمضان، وفقا لموقع 'thehealthy'.

انقاص الوزن

أثبتت الدراسات والأبحاث في المجلة الأوروبية للدراسات الطبية والدوائية، والحدود في علم الأدوية، والغدد الصماء واضطرابات التمثيل الغذائي والمناعة، علاقة الكركمين بفقدان الوزن وانخفاض مؤشر كتلة الجسم.

ولكن أيضا أكد الأطباء أنه يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن عند اعتماده مع الأنظمة الغذائية ولكن في حين أن زيادة تناولك للكركم وحده ليس استراتيجية رائعة لفقدان الوزن، فقد يساعدك ذلك في تخفيف الالتهاب المرتبط بالسمنة ويمنحك زيادة طفيفة في حرق الدهون لكن تحتاج لأسلوب ونظام غذائي صحي لإنقاص الوزن.

الكركم قد يخفض مستويات الكوليسترول

كما أكد الأطباء أن تأثيرات الكركم على مستويات الكوليسترول غير متسقة بعض الشيء، يبدو أن الكركم يقلل من مستويات الدهون في الدم التي تسمى الدهون الثلاثية'، والتي يمكن أن تتراكم وتعمل جنبًا إلى جنب مع الكوليسترول السيئ المسمى LDL، مما يزيد من فرصة الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين تناولوا الكركم والكركمين لديهم مستويات منخفضة من الكوليسترول الضار ومستويات الدهون الثلاثية مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram