اعلان
اعلان

احذر.. الكحك المُلوّن فيه سم قاتل

أسعار الكحك 2021 في إيتوال
أسعار الكحك 2021 في إيتوال

تفصلنا أيام قليلة ونستقبل عيد الفطر، ويشتهر العيد بالكعك والبسكويت والبيتي فور، والكثير من الحلويات التي يتم تناولها في العيد، وظهرت تقاليع في عمل الكعك، وينخدع الكثير بالمظاهر الخداعة ، وتقدم الأفران ومحلات السوبر ماركت والمعجنات هذه الأيام مجموعة محيرة من الكعك الرائع المظهر، رغبة منهم في إبهار الكثير من الناس، ولا سيما الأطفال، فنجدهم يستخدمون الألوان في صنع الكعك، ولا يدرك الكثير مخاطر استخدام هذه الأألوان على الصحة.

سكر غير حقيقي

كشف موقع "لي نيوز" السويسري، أنه لا يستخدم العديد من مصنعي المواد الغذائية السكر الحقيقي، ولكن بدلاً من ذلك يستخدم شراب الذرة عالي الفركتوز (HFCS)، وغالبًا ما يستخدم هذا لأنه أحلى وأرخص في الصنع وسهل التخزين، ومع ذلك تعتبر مركبات الكربون الهيدروفلورية منتجًا غذائيًا صناعيًا، وهو مركب جديد بيولوجيًا ناتج عن العملية الأنزيمية الكيميائية لاستخراج السكر من سيقان الذرة، يتم امتصاص الفركتوز والجلوكوز في مركبات الكربون الهيدروفلورية بسرعة أكبر في مجرى الدم، وهذا يمكن أن يسبب تلف الكبد وكذلك اضطرابات التمثيل الغذائي التي تزيد من الشهية وزيادة الوزن التي يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري وأمراض القلب والسرطان.

أضرار الألوان الصناعية

وأكد الموقع، أنه تم استخدام بعض الألوان الاصطناعية في تزيين الكحك، لجعل الكعك أكثر جاذبية، استخدم بعض الخبازين الألوان الاصطناعية لصبغ الكعك، هذه المضافات مثل أي مادة أخرى يمكن أن تسبب مشاكل صحية لطفلك. اختر كعكة ذات زينة مصنوعة من فواكه حقيقية أو صوص الشوكولاتة أو ألوان طعام طبيعية.

الحساسية

وأضاف الموقع، أن هذه الألوان لها آثار مروعة على صحتك خاصة عندما تستهلك كمية كبيرة منها، قد تسبب الحساسية أيضًا، خاصة عند تناول الكحك الملون لفترات طويلة.

رفع مستويات الكوليسترول في الدم

ويعتبر المارجرين أو الزبدة المكون الضروري لجميع أنواع الكعك تقريبًا، هو العامل الرئيسي الذي يؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وإذا واصلت تناول المزيد من الكعك ، فقد تتعرض لخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض الشرايين الطرفية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً