اعلان

نصائح للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم في الصيف

السيطرة على ارتفاع ضغط الدم في الصيف
السيطرة على ارتفاع ضغط الدم في الصيف

يعاني الكثيرون من الرجال والنساء من مشاكل ارتفاع ضغط الدم، كما أنه قد يكون سبب في الوفاة في بعض الحالات المزمنة مع إهمال السيطرة عليه، ويأتي فصل الصيف من الفصول التي تساعد بشكل كبير على أرتفاع ضغط الدم بسبب درجات الحرارة المرتفعة وغيرها من الامور، لذلك يشدد الاطباء على ضرورة السيطرة على ارتفاع ضغط الدم في فصل الصيف.

ونرصد أبرز النصائح الهامة للسيطرة على ضغط الدم في الصيف، كما قدمها موقع "medicalxpress"، في الآتي:

إنقاص الوزن الزائد ضروري

غالبًا ما يزداد ضغط الدم مع زيادة الوزن، حيث يمكن أن تؤدي زيادة الوزن أيضًا إلى اضطراب التنفس أثناء النوم، ما يزيد من ضغط الدم لديك.

ويعد فقدان الوزن أحد أكثر تغييرات نمط الحياة فعالية للتحكم في ضغط الدم، ويمكن أن يساعد فقدان الوزن حتى لو كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة في خفض ضغط الدم.

ممارسة الرياضة بانتظام

يعمل النشاط البدني المنتظم مثل 150 دقيقة أسبوعيًا أو حوالي 30 دقيقة معظم أيام الأسبوع، إلى خفض ضغط الدم بحوالي 5 إلى 8 ملم زئبق إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

فإذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، فقد تساعدك التمارين الرياضية في تجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

نظام غذائي صحي

تناول نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم والقليل من الدهون المشبعة والكوليسترول يؤدي إلى خفض ضغط الدم بما يصل إلى 11 ملم زئبق، فإذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، عليك اتباع نظام غذائي صحي بهذا الأسلوب.

تقليل الصوديوم

يعتبر تقليل ا الصوديوم في نظامك الغذائي يمكن أن يحسن صحة قلبك ويقلل من ضغط الدم بحوالي 5 إلى 6 ملم زئبق إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

ولتقليل الصوديوم في نظامك الغذائي، اختار بدائل منخفضة الصوديوم للأطعمة والمشروبات التي تشتريها عادة.

قلل من الكافيين

يمكن للكافيين أن يرفع ضغط الدم حتى 10 ملم زئبق لدى الأشخاص الذين نادرًا ما يستهلكونه، لكن الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام قد يعانون من تأثير ضئيل أو معدوم على ضغط الدم.

على الرغم من أن التأثيرات طويلة المدى للكافيين على ضغط الدم غير واضحة ، فمن المحتمل أن يرتفع ضغط الدم قليلاً.

ولمعرفة ما إذا كان الكافيين يرفع ضغط الدم لديك، افحص ضغطك في غضون 30 دقيقة من تناول مشروب يحتوي على الكافيين، إذا زاد ضغط الدم لديك بمقدار 5 إلى 10 ملم زئبق ، فقد تكون حساسًا لتأثيرات الكافيين في ارتفاع ضغط الدم، ويجب التحدث إلى طبيبك حول آثار الكافيين على ضغط الدم لديك.

WhatsApp
Telegram