اعلان

فوائد «الشمام».. منخفض الكربوهيدرات وعلاج سحري لمرضى السكري

الشمام
الشمام

يعتبر الشمام من الفواكه التي لا يحظى على نفس القدر من الاحترام مثل الفواكه الأخرى، على الرغم من أنه غريب المظهر، مليء بالعناصر الغذائية، حيث إن إضافة الفاكهة من أي نوع إلى نظامك الغذائي مفيد، حيث يعتبر الشمام، وهي مجموعة متنوعة من المسك والبطيخ ، خيارًا جيدًا بشكل خاص.

كشف موقع' ويب ميد' أنه يعتبرالشمام هو فاكهة صيفية برتقالية غنية بالعصارة مرتبطة بالبطيخ، حيث ينتمي أيضًا إلى نفس عائلة النباتات مثل الخيار والقرع

وأكد الموقع، أن الشمام شبه الحلو الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة هو نوع من شمام يسمى Cucumis melo reticulatus، حيث ينبع الاسم العلمي جزئيًا من كلمة 'شبكي' ، التي تصف الجلد الخارجي الخشن والمكفف للشمام.

وأضاف الموقع، أنه نما الكنتالوب منذ آلاف السنين، حيث يتفق معظم الناس على أنه من المحتمل أن يكون قد نما أولاً في بلاد فارس (إيران الحديثة)، شقت الفاكهة طريقها إلى العالم الجديد مع كريستوفر كولومبوس خلال رحلته الثانية في أواخر القرن الخامس عشر.

وبين الموقع، أن الشمام مثل العديد من الفواكه والخضروات هو ماء في الغالب، كوب واحد من المكعبات الطازجة يحتوي على 144 سعرة حرارية ، 6٪ من حصتك اليومية من الألياف ، وخالي من الدهون والكوليسترول.

1-فيتامين سي

يحتوي الشمام على 100٪ من القيمة اليومية لفيتامين سي ، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلاياك من التلف.

2- فيتامين ا

تحتاج يوميًا من فيتامين أ الذي يساعد في الحفاظ على صحة عينيك وبشرتك وعظامك وجهاز المناعة.

3- البوتاسيوم

تحتاج 12٪ من البوتاسيوم اليومي الموصى به مهم لقلبك وعضلاتك وضغط الدم.

4- حمض الفوليك

5- الكالسيوم

6-الزنك

7-نحاس

8- حديد

9-فيتامين ك

10-النياسين

11-الكولين

12-المغنيسيوم

13-الفوسفور

14-المنغنيز

15-السيلينيوم

الفوائد الصحية للشمام

الشمام

1-يعتبر الشمام منخفض الكربوهيدرات.

2- الشمام 90٪ ماء. هذا تقريبا مثل عصير البطيخ.

3- تعطي الكمية العالية من المحتوى السائل للشمام درجة تحميل منخفضة لنسبة السكر في الدم تبلغ 4. وهذا يعني أن جسمك يهضمه ببطء 4-ولن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

5-اختيار رائع للأشخاص المصابين بمرض السكري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً