اعلان

5 أسباب للذبحة الصدرية المستقرة.. احذر منها

أسباب الذبحة الصدرية المستقرة
أسباب الذبحة الصدرية المستقرة

تعتبر أكثر أعراض النوبة القلبية شيوعًا عند النساء هى ألم الصدر (الذبحة الصدرية) أو الانزعاج، لكن النساء أكثر عرضة إلى حد ما من الرجال للإصابة ببعض الأعراض الشائعة الأخرى ، خاصة ضيق التنفس والغثيان والقيء وآلام الظهر، ويتسائل الكثير من الناس ما هي الذبحة الصدرية وأسبابها، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.

الذبحة الصدرية المستقرةالذبحة الصدرية

كشف موقع' هيلث لاين' أن الذبحة الصدرية هى نوع من آلام الصدر ينتج عن انخفاض تدفق الدم إلى القلب، حيث أن نقص تدفق الدم يعني أن عضلة قلبك لا تحصل على كمية كافية من الأكسجين، غالبًا ما يحدث الألم بسبب النشاط البدني أو الإجهاد العاطفي.

وأكد الموقع، أن الذبحة الصدرية المستقرة ، وتسمى أيضًا الذبحة الصدرية، هى أكثر أنواع الذبحة الصدرية شيوعًا، الذبحة الصدرية المستقرة هى نمط يمكن التنبؤ به لألم الصدر، يمكنك عادةً تتبع النمط بناءً على ما تفعله عندما تشعر بألم في صدرك، يمكن أن يساعدك تتبع الذبحة الصدرية المستقرة في إدارة الأعراض بسهولة أكبر.

وأضاف الموقع، أن الذبحة الصدرية غير المستقرة هي شكل آخر من أشكال الذبحة الصدرية، ويحدث فجأة ويزداد سوءًا بمرور الوقت، والذي قد يؤدي في النهاية إلى نوبة قلبية.

على الرغم من أن الذبحة الصدرية المستقرة أقل خطورة من الذبحة الصدرية غير المستقرة، إلا أنها قد تكون مؤلمة وغير مريحة، وعادة ما يكون كلا النوعين من الذبحة الصدرية علامة على حالة قلبية كامنة ، لذلك من المهم أن ترى طبيبك بمجرد ظهور الأعراض.

أسباب الذبحة الصدرية المستقرة

أسباب الذبحة الصدرية

1- تحدث الذبحة الصدرية المستقرة عندما لا تحصل عضلة القلب على الأكسجين الذي تحتاجه لتعمل بشكل صحيح.

2- يعمل قلبك بجهد أكبر عند ممارسة الرياضة أو التعرض لضغط عاطفي

3- يمكن لبعض العوامل ، مثل ضيق الشرايين (تصلب الشرايين) ، أن تمنع قلبك من تلقي المزيد من الأكسجين.

4- يمكن أن تصبح الشرايين ضيقة وصلبة عندما تتراكم اللويحات (مادة مصنوعة من الدهون والكوليسترول والكالسيوم ومواد أخرى) داخل جدران الشرايين

5-. يمكن أن تؤدي جلطات الدم أيضًا إلى انسداد الشرايين وتقليل تدفق الدم الغني بالأكسجين إلى القلب.

WhatsApp
Telegram