اعلان

«الكنتالوب» يدعم جهاز المناعة ويمنع الإمساك.. اعرف السبب

الكانتلوب يدعم جهاز المناعة ويمنع الإمساك
الكانتلوب يدعم جهاز المناعة ويمنع الإمساك

تمتلئ فاكهة الكنتالوب بالعناصر الغذائية الأساسية، من مضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض إلى الألياف التي تساعد على القضاء على الإمساك، حيث أن الكنتالوب أيضا متعدد الاستعمالات بشكل مدهش، مذاقها مدهش، ويحب الكثير من الناس تناول الكنتالوب في فصل الصيف؛ نظرًا لانتشار فيروس كورونا فمعظم الناس يحرصون على تقوية المناعة، ولن تجد أفضل من فاكهة الكنتالوب، وستوضح السطور القادمة كيف يقوي الكانتلوب جهاز المناعة ويمنع الإمساك.

كشف موقع 'sports' أنه ينحدر الشمام من نفس عائلة المن، والخيار، والبطيخ، واليقطين، وهو نوع من البطيخ ينمو على كرمة مزهرة، وفقًا لجامعة ولاية كولورادو، وهو عبارة عن اللب البرتقالي الباهت للفاكهة وقشرة صلبة رمادية بيج صلبة مع نسيج شبكي مرتفع، وعلى الرغم من أن الأصول الدقيقة للشمام والكانتلوبالبطيخ بشكل عام) غير معروفة، يعتقد العلماء أنهم موطنون لأفريقيا أو آسيا، وفقًا لمقال نُشر عام 2018 في المجلة الأمريكية للنباتات.

وأكد الموقع، أنه تعتبر تغذية الكانتلوب حلوة تمامًا، مثل طعم الفاكهة، حيث تمتلئ المنتجات الصيفية بفيتامين C والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وفقًا لدراسة أجريت عام 2019.

يمتلئ الكانتلوب و غني بالبيتا كاروتين، وهو كاروتينويد يتحول الجسم إلى فيتامين أ الذي يدعم وظائف الجهاز المناعي وصحة الجلد والبصر وغير ذلك، وفقًا للمكتبة الوطنية للطب، فهي ليست مليئة بالألياف فحسب، بل إنها أيضًا مياه بالكامل تقريبًا، مما يجعلها طريقة لذيذة بشكل خاص للحفاظ على عمل نظام الهضم لديك بسلاسة.

يحتوي كوب واحد من الكانتلوب على (160 جرامًا تقريبًا)، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية:

54 سعرة حرارية

1 جرام بروتين

0 جرام دهون

13 جرام كربوهيدرات

1 جرام ألياف

13 جرام سكر

فوائد الكنتالوب

الكانتلوب

يحارب الإجهاد التأكسدي

يعتبر أحد مضادات الأكسدة الأكثر شهرة الموجودة في الكانتلوب هو فيتامين C' ، فهو يحارب الإجهاد التأكسدي عن طريق تحييد الجذور الحرة قبل أن 'تتراكم في الجسم [وتسبب] ضررًا إلى الخلايا، وهذه مشكلة كبيرة جدًا لأن المستويات العالية من الإجهاد التأكسدي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السرطان وأمراض القلب، حيث يساعد فيتامين C الجسم على تجديد فيتامين E ، وهو مضاد أكسدة آخر.

يعتبر فيتامين سي ليس هو مضاد الأكسدة الوحيد في الكنتالوب، حيث يحتوي على بيتا كاروتين ، وهو مضاد للأكسدة وصبغة موجودة في الفواكه والخضروات البرتقالية (مثل الجزر) ، بالإضافة إلى فيتامين C ، يجعل بيتا كاروتين الكنتالوب مصدر A + لمضادات الأكسدة المقاومة للأمراض، حيث أن البيتا كاروتين مسؤول أيضًا عن صبغة الكنتالوب الصيفية، لذلك كلما كان اللحم أكثر قتامة، زاد بيتا كاروتين في كل قضمة.

يدعم جهاز المناعة

يحتوي الكانتلوب وبفضل فيتامين C وبيتا كاروتين ، يمكن للكانتلوب الصيفي أيضًا حماية جهاز المناعة لديك، فإن فيتامين سي 'يدعم ويجدد الأنسجة الجديدة في جسمك، مما يعزز التئام الجروح بشكل صحي، كما أنه 'مهم لوظيفة العدلات' ، وفقًا لمقال نُشر في عام 2019، العدلات هي نوع من الخلايا المناعية التي 'تأكل' الجراثيم الضارة ، وبالتالي تقلل من خطر العدوى أو الضرر المحتمل الذي تسببه الجراثيم المذكورة، بالإضافة إلى ذلك، كمضاد للأكسدة، يحمي فيتامين C الخلايا الليمفاوية (خلية مناعية أخرى) من الإجهاد التأكسدي ، حيث أن الخلايا الليمفاوية هي المسؤولة عن محاربة السموم والفيروسات والبكتيريا والخلايا السرطانية. أما بيتا كاروتين في الجسم ، يتم تحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين أ.

وتشير الأبحاث إلى أن فيتامين (أ) يدعم إنتاج ونمو الخلايا المناعية، بما في ذلك الخلايا الليمفاوية.

يعزز الهضم الصحي

الكانتلوب

يحتوي الكنتالوب على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان كلا الألياف مفيد للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

WhatsApp
Telegram