اعلان

فوائد فيتامين سي.. أبرزها يحمي من النقرس وأمراض القلب

فيتامين سي
فيتامين سي

يعتقد الكثيرون أن فيتامين سي مهم للجسم فقط فيما يخص رفع الجهاز المناعي للوقاية من فيروس كورونا ولكن له العديد من الفوائد الصحية الأخرى والتي تجعله مهم الحصول عليه.

فوائد فيتامين سي

1- يقلل خطر الكوليسترول الضار

فيتامين سى بشكل كبير من الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.

2- تحسين صحة القلب

العوامل الرئيسية التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب هي ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية أو الكوليسترول الضار، وانخفاض مستويات الكوليسترول الجيد.

3- يحمي الذاكرة والقدرة على التفكير

يمكن أن يزيد الإجهاد التأكسدي والالتهاب بالقرب من الدماغ والعمود الفقري والأعصاب من خطر الإصابة بالخرف وضعف التفكير واضطراب الذاكرة، وفيتامين سى هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي قدرة الدماغ على التفكير والذاكرة.

4- يكافح نقص الحديد

الحديد هو المحتوى المهم لخلايا الدم الحمراء ويساعد في نقل الدم الغني بالأكسجين عبر الجسم يحول فيتامين سي الحديد المعقد (مصادر الحديد النباتية)، مما يسهل على الجسم امتصاصه.

5- يقلل من الآثار الضارة الناتجة عن تلوث الهواء

يتسبب تلوث الهواء الخارجي في العديد من المشاكل المتعلقة بالتنفس مثل الربو أو مرض الانسداد الرئوي المزمن، ومع ذلك، فإن فيتامين سي كمضاد للأكسدة يحمي الجسم من الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة التي تتلف الخلايا.

يمنع نوبات النقرس

6- يحمي من النقرس

هو نوع من التهاب المفاصل يتضمن التهاب المفاصل، السبب الرئيسي للنقرس هو زيادة كمية حمض البوليك في الدم، ومن المثير للاهتمام أن فيتامين سي يخفض مستويات حمض البوليك في الدم ويساعد على تقليل خطر الإصابة بالنقرس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)