اعلان

هل الخبز الأبيض يسبب السمنة ومرض السگري؟.. دراسة حديثة تجيب

هل الخبز الأبيض يسبب السمنة
هل الخبز الأبيض يسبب السمنة

يعتبر الخبز الأبيض أكثر شئ يستهلكه المصريين، خاصة في أوقات المدارس لعمل السندوتشات، فمعظمنا يتناول الخبز الأبيض بكل أنواعه، ولكن يتسائل البعض هل الخبز الأبيض يسبب السمنة وأمراض القلب والسكري، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.

كشف موقع "الهند" أنه يمكن أن يسبب استهلاك الخبز الأبيض السمنة؛ لأنه يحتوي على مواد كيميائية صناعية (للتبييض ، وما إلى ذلك) ، ومواد حافظة ، وسكر مضاف.

وأكد الموقع، أن الخبز الأبيض مكرر بدرجة عالية ، لدرجة أن مؤشر نسبة السكر في الدم يمكن أن يزيد من مستويات السكر في الدم.

المشاكل التي يسببها الخبز الأبيض

١- يمكن أن يسبب الخبز الأبيض مشاكل في المعدة مثل ارتجاع المريء والانتفاخ والإمساك.

٢- يعتبر ثقيل على النشا وعلى عكس الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، فالأبيض لا يحتوي على ألياف.

٣- لا يمكن أن يسبب مشاكل في المعدة فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى تفاقمها هذه الأطعمة غنية بالنشا ويمكن أن تسبب مشاكل في المعدة.

واوضح الموقع، أنه يفقد الخبز الأبيض الألياف والفيتامينات والمعادن الصحية أثناء عملية التبييض، مهما كانت الحبوب المكررة ، يتم تحويلها إلى سكر، وهذا بالطبع يتم تخزينه في أجسامنا في لمح البصر، هذا هو السبب في أن زيادة الاستهلاك أو الاستهلاك اليومي للخبز الأبيض يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، خاصة في أولئك الذين لديهم تاريخ من مرض السكري في عائلاتهم.

يعتبر الخبز الأبيض المكرر غير قادر على التحلل بشكل صحيح داخل أجسامنا وهذا سبب آخر لإمكانية انسداد وتجلط القلب على المدى الطويل مما يؤدي إلى أمراض القلب الحادة في وقت لاحق من حياتك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل