اعلان

«النعناع» الخطوة المثالية للتخلص من انتفاخ البطن

النعناع بخلصك من انتفاخ البطن
النعناع بخلصك من انتفاخ البطن

يعاني بعض الناس من الانتفاخات والغازات، وتتعدد أسباب الانتفاخ، والتي لا يتحمل الشخص طعام معين مثل البصل والثوم، ويلجأ الكثير للأدوية للتخلص من انتفاخ البطن، ولكن يمكنك استخدام اعشاب طبيعية للتخلص من الانتفاخ، مثل شاي النعناع، حيث يساعد على تهدئة المعدة

النعناع لتخفيف الام البطن

كشف موقع 'هيلث لاين' أنه تؤدي العديد من العوامل إلى الانتفاخ، بما في ذلك عدم تحمل الطعام، وتراكم الغازات في أمعائك، والبكتيريا المعوية غير المتوازنة، والقرحة، والإمساك، والالتهابات الطفيلية.

وأكد الموقع، أنه استخدم الناس العلاجات الطبيعية، بما في ذلك شاي الأعشاب، للتخفيف من الانتفاخ، حيث تشير الدراسات الأولية إلى أن العديد من أنواع شاي الأعشاب تساعد في تهدئة هذه الحالة غير المريحة.

تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي

النعناع

وأضاف الموقع، أنه يعرف النعناع في الطب التقليدي، (Mentha piperita) على نطاق واسع بأنه يساعد في تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي بنكهة باردة ومنعشة، حيث تشير الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات إلى أن المركبات النباتية التي تسمى مركبات الفلافونويد الموجودة في النعناع قد تمنع نشاط الخلايا البدينة، هذه هي خلايا الجهاز المناعي المتوافرة بكثرة في أمعائك والتي تساهم أحيانًا في الانتفاخ.

النعناع يخفف من التشنجات المعوية

النعناع

تظهر الدراسات التي أجريت على الحيوانات أيضًا أن النعناع يريح القناة الهضمية، مما قد يخفف من التشنجات المعوية وكذلك الانتفاخ والألم الذي يمكن أن يصاحبها.

كبسولات زيت النعناع لتخفيف آلام البطن

تخفف كبسولات زيت النعناع من آلام البطن والانتفاخ وأعراض الجهاز الهضمي الأخرى.

لم يتم اختبار شاي النعناع من أجل الانتفاخ، ومع ذلك، وجدت إحدى الدراسات أن كيس شاي واحد يوفر ستة أضعاف زيت النعناع من حصة واحدة من كبسولات أوراق النعناع. لذلك، قد يكون شاي النعناع قويًا جدًا.

تحضير شاي النعناع

١- أضف ملعقة كبيرة (1.5 جرام) من أوراق النعناع المجففة، أو كيس شاي واحد، أو 3 ملاعق كبيرة 17 جرامًا من أوراق النعناع الطازجة إلى كوب (240 مل) من الماء المغلي.

٢- اتركه منقوعًا لمدة 10 دقائق قبل إجهاده.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (2-2) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | شوط خامس لتحديد المصير