اعلان

أطعمة صحية لحماية أطفالك من الموجة الرابعة لكورونا.. وحليب الأم يرفع المناعة

أطعمة صحية لحماية أطفالك
أطعمة صحية لحماية أطفالك

عاد الحديث والقلق عن عودة الموجة الرابعة لفيروس كورونا وتحور الفيروس، ما تسبب في مزيد من القلق مع دعوات الأطباء بضرورة الاهتمام بالجهاز المناعي للشخص لكي يكون السلاح الأهم ضد الإصابة، وأكثر ما يقلق الأمهات صحة أطفالهم، لذلك نقدم لك أطعمة صحية لحماية أطفالك من الموجة الرابعة لكورونا.

أطعمة صحية لحماية أطفالك من الموجة الرابعة لكورونا

ونرصد في السطور التالية أطعمة صحية لحماية أطفالك من الموجة الرابعة لكورونا، وفقال ما كشفه موقع 'indianexpress'.

تضمين الخضروات في النظام الغذائي، امنحوهم السلطات المقطعة حديثا، وكميات كبيرة من الحساء.

- الفواكه الموسمية أمرا ضروريا للغاية لأنها مصادر غنية بالمغذيات الدقيقة والمعادن الأساسية، والتركيز على جميع ألوان الفواكه والخضروات في النظام الغذائي حيث يشمل ذلك مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

- تقديم للأطفال الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل الحمضيات والأطعمة الغنية بالزنك، مثل الحبوب الكاملة والفاصوليا المخبوزة والمكسرات، في النظام الغذائي، حيث إنها أن توفر هذه الحماية ضد الالتهابات الفيروسية.

- تقديم الطعام المطبوخ حديثا، ويفضل أن يكون مطبوخا في المنزل، لأنه سيكون مغذيا وَصِحِّيًّا للأطفال، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالتهابات الأمعاء.

- الحليب والمنتجات القائمة على الحليب مثل اللبن الرائب في الحفاظ على صحة جيدة لطفلك ولك أيضا، ويمكن أن يكون الطعام المدعم بفيتامين د مساهمة مفيدة أيضًا.

- تجنب تقديم لطفلك الأطعمة المصنعة والملونة صناعياً والمحفوظة صناعياً، لأنها تحتوي على كمية عالية من الأحماض الدهنية المشبعة والسكريات والملح، تجنب المشروبات السكرية، بدلًا من ذلك، يمكنك استبدالها بماء الليمون وإضافة الخيار أو الأعشاب مثل أوراق النعناع والبقدونس وهي طرق رائعة للترطيب خلال النهار.

.

- اتباع روتين ثابت لتناول الوجبات، مثل تناول الطعام مع العائلة، إلى تعزيز قضاء وقت صحي مع الأسرة.

- بالنسبة للرضع، فإن الرضاعة الطبيعية مهمة ويجب ألا تتوقف أثناء جائحة فيروس كورونا الرضاعة الطبيعية الحصرية ضرورية للأطفال حتى سن ستة أشهر، بجانب المكملات التكميلية في الشهر السادس، وتستمر حتى عامين، وفقا لما أوصت به اليونيسف، من المعروف أن لبن الأم يبني جهاز المناعة لدى الرضع، وبالتالي يحميهم من العدوى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فرنسا وهولندا في كأس أمم أوروبا يورو 2024 (لحظة بلحظة) | استراحة