اعلان

كيف يؤثر النظام الغذائي على الهرمونات

النظام الغذائى لمريض السكر
النظام الغذائى لمريض السكر

يؤثر ما نأكله على إنتاج الهرمونات ومسارات إشاراتها، وذلك لأن هرموناتنا تتأثر مثل باقي أجزاء جسدنا بالطعام الذي ندخله في أفواهنا، ولذلك يجب إذا كنا نهتم بهرمونات جسدنا أن نهتم بما نأكله، وهذا ما ستتحدث عنه السطور القادمة.

وكشف موقع 'هيلث لاين' الأمريكي المتخصص، أن هرموناتنا تتأثر إيجابيًا بالدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والبذور ، بالإضافة إلى الألياف الوفيرة من الفواكه والخضروات والبروتينات عالية الجودة مثل البيض والأسماك واللحوم.

وقالت ميليسا جروفز أزارو، RDN LD، وأخصائية تغذية الخصوبة في Avocado Grove Nutrition، وفي المقابل ، يمكن أن تؤثر المبيدات الحشرية والكحول والمحليات الصناعية سلبًا على الهرمونات، ويؤدي إلى متلازمة تكيس المبايض.

1-السعرات الحرارية

أكدت أزارو، أنه أنت بحاجة إلى سعرات حرارية كافية أيضًا، وخاصة أن أجسام النساء على وجه الخصوص حساسة جدًا للندرة، إذا كان جسمك لا يشعر أنه يحصل على ما يكفي ، فإنه يقلل من إنتاج الهرمونات الجنسية، مشيرة إلى أنه لا يعرف جسمك الفرق بين الحرب أو المجاعة أو نظام غذائي جديد لإنقاص الوزن.

2-كيف تعرف إذا كانت الهرمونات غير متوازنة

يمكن خلال سنوات الإنجاب للمرأة أن تتطلع إلى دورتها الشهرية لإعطائها علامات تدل على أن الهرمونات غير متوازنة، ويمكن أن يكون العقم ، و'مشاكل الدورة الشهرية ' مثل الدورة الشهرية الشديدة ، والمؤلمة ، والصداع النصفي كلها علامات على أن الهرمونات غير متوازنة.

3- تقلبات الوزن

يمكن أن تشير التقلبات المفاجئة في الوزن أو التغيرات في مستويات الطاقة أيضًا إلى خلل هرموني، وتقول أزارو أن أفضل طريقة للتأكد من ذلك على وجه اليقين هي إجراء الاختبار

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي بمحادثات غزة وسط اتصالات مصرية مكثفة مع كل الأطراف