اعلان

البيض يمنع تساقط الشعر

البيض يمنع تساقط الشعر
البيض يمنع تساقط الشعر

يتجاهل الكثير من الناس عاملاً مهماً عندما يتعلق الأمر بمنع وعلاج تساقط الشعر وهو النظام الغذائي، يمكن أن يتسبب نقص التغذية في تساقط الشعر، ولكن تناول الأطعمة المناسبة يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الحصول على شعر أكثر صحة وامتلاءً، ومن الأطعمة التي تمنع تساقط البيض.

البيض يحتوي على الفيتامينات

البيض

كشف موقع' ويب ميد' أنه يعتبر البيض مثل الفيتامينات المتعددة الطبيعة لاحتوائه على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية، بعض هذه العناصر المتعلقة بالشعر الصحي تشمل البروتين والبيوتين والسيلينيوم والزنك.

البيض مصدر للبروتين

وأكد الموقع، أن البيض مصدر كبير للبروتين وهو مهم لمنع تساقط الشعر، حيث أن النظام الغذائي منخفض البروتين يضع نمو الشعر في مرحلة 'الراحة' ، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر وتقليل نمو الشعر.

البيض يحتوي على البيوتين

يحتوي البيض أيضًا على البيوتين ، وهو فيتامين ب المهم لصحة الشعر والجلد والأظافر، تم ربط انخفاض البيوتين بتساقط الشعر، وكذلك فقدان لون الشعر، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2016 في المجلة الدولية لعلم الشعر أن 38٪ من النساء اللاتي قلن إنهن يعانين من تساقط الشعر يعانين من نقص في البيوتين، إن تناول بياض البيض فقط بدون صفار البيض قد يعرضك لنقص البيوتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً