اعلان

نصائح وأطعمة صحية ترفع المناعة

الموجة الرابعة لكورونا

رفع المناعة
رفع المناعة

يدق الأطباء ناقوس الخطر من جديد، بشأن عودة انتشار فيروس كورونا، وشدد الأطباء على ضرورة تلقي اللقاح واتباع الإجراءات الاحترازية، ورفع مناعة الجسم، لذلك نكشف لك أبرز وأهم نصائحمشروبات وأطعمة صحية ترفع المناعة يجب تضمينها لنظامك الغذائي، لأن الجهاز المناعي لجسمك يحميك من الأمراض والعدوى، ويقاوم التهديدات قبل أن تعرف حتى بوجود مشكلة.

مشروبات وأطعمة صحية ترفع المناعة

ونرصد في السطور التالية نصائح وأطعمة تعزز المناعة لحميتك من الموجة الرابعة لفيروس كورونا، وفقا لموقع

'fairfaxtimes'،:

تناول فواكه وخضروات صحية

حيث أنها تحتوي على مركبات الفلافونويد، والمواد الكيميائية النباتية الموجودة في بعض الفواكه والخضروات تعد جزءا حيويا من الحفاظ على الصحة، وتوجد مركبات الفلافونويد في الفواكه والخضروات الملونة مثل التوت، عندما يتعلق الأمر بالأطعمة القوية.

امنع التوتر

قلل التوتر من خلال ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق، حيث يوفر الحفاظ على اللياقة البدنية العديد من الفوائد الصحية مثل تقليل التوتر من خلال التواجد مع الطبيعة من خلال المشي في الخارج.

أشعة الشمس

تساعد أشعة الشمس فوق البنفسجية جسمك على إنتاج فيتامين د ، وهو أمر مهم لعظامك وخلايا الدم وجهاز المناعة ، فضلاً عن المساعدة في امتصاص واستخدام بعض العناصر الغذائية، ويمكنك أيضا ممارسة اليوجا والتدليك للمساعدة في تحفيز جهاز المناعة وتعزيز الرفاهية.

النوم الكافي

حافظ على جدول نوم منتظم، حيث يمنحك النوم فرصة لإعادة الشحن، هذا هو الوقت الذي يكون فيه التجديد الشفاء.

اغسل يديك بشكل متكرر

عندما تنتشر الجراثيم ويسهل حملها من المدرسة أو العمل أو غيرها من الاماكن إلى المنزل ، هنا عليك التخلص من الجراثيم بشكل متكرر قبل أن تتاح لها الفرصة للهجوم.

الاعتماد على العلاجات الطبيعية

يمكن أن تؤدي أنماط الحياة الحديثة المجهدة والتعرض للملوثات البيئية إلى وضع أجهزة المناعة تحت الضغط.، يمكن لبعض طقوسك المهدئة الحالية أن تدعمك بصحة أفضل، وأحد امثلة العلاجات الطبيعة الاسترخاء مع كوب من الشاي الساخن، حيث توفر المكونات الطبيعية والعضوية الموجودة في الشاي العديد من الفوائد الصحية، ويمكنك إضافة الليمون.

WhatsApp
Telegram