اعلان

فوائد زبدة الفول السوداني.. أهمها تعزيز صحة القلب

زبدة الفول السوداني
زبدة الفول السوداني
كتب : منة حسين

مع اقتراب موعد المدارس، تحتار كل أم على تقديم وجبة الإفطار لأطفالها وتحرص أن تحتوي وجبة الإفطار على العديد من العناصر الغذائية الهامة ومنها زبدة الفول السوداني التي تحتوى على الفيتامينات والمعادن الأساسية، كالمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك.

وتشير العديد من الدراسات إلى أن تناول الفول السوداني والمكسرات الأخرى يمكن أن تساعد في الحفاظ على الوزن أو حتى المساعدة في إنقاص الوزن، كونها تشعرنا بالشبع والامتلاء، وذلك بفضل احتوائها على البروتين والدهون والألياف.

1-تعزيز صحة القلب

تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تحسن صحة القلب، بما في ذلك: النياسين، المغنيسيوم، فيتامين هـ، والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFAs)، حيث تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة مماثلة لزيت الزيتون الذي يعتبر خياراً صحياً للقلب.

2-تساعد على اللياقة البدنية

تحتوى على والبروتين والدهون غير المشبعة، التي تحتسب في حصة البروتين اليومية للشخص، ولعل دهن زبدة الفول السوداني على خبز الحبوب الكاملة يجعلها وجبة بروتينية متكاملة، حيث يحتوي الخبز على الأحماض الأمينية الميثيونين، التي تفتقر إليها زبدة الفول السوداني

3-تنظيم مستوى السكر في الدم

زبدة الفول السوداني هي غذاء منخفض الكربوهيدرات نسبياً وتحتوي على كميات جيدة من الدهون والبروتين، بالإضافة إلى بعض الألياف، وهذه الخصائص تعني أن زبدة الفول السوداني ليس لها تأثير كبير على مستويات السكر في الدم. والذي يجعلها خياراً جيداً لمن يعانون مرض السكري.

كما أن زبدة الفول السوداني تعتبر مصدراً جيداً للمغنيسيوم، وهو عنصر غذائي أساسي لمرضى السكري، قد تقلل فترات ارتفاع السكر في الدم المستمرة من مستويات المغنيسيوم في الجسم، وترتبط مستويات المغنيسيوم المنخفضة بداء السكري ومرض السكري من النوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً