اعلان

أهمها الطماطم والبنجر.. مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع

مشروبات لخفض ضغط الدم
مشروبات لخفض ضغط الدم

يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم، ويصف الطبيب أدوية لخفض ضغط الدم، ولكن قد يتجاهل الكثير من الناس أن اتباع نظام غذائي، يساهم في خفض الضغط المرتفع، وتوجد مشروبات تساعد في خفض ضغط الدم منها الطماطم والبنجر، وهذا ما توضحه السطور القادمة.

كشف موقع' هيلث لاين'، أنه عندما يستمر ضغط الدم دون رادع ، يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية، حيث يعتبر نظامك الغذائي هو أحد خطوط دفاعك الأولى ضد ارتفاع ضغط الدم، قد يساعد اتباع نظام غذائي صديق لضغط الدم في الحفاظ على ضغط الدم ضمن النطاق الصحي دون الآثار الجانبية التي تسببها الأدوية، بالإضافة إلى بعض الأطعمة التي قد تساعد في خفض ضغط الدم ، قد تكون بعض أنواع المشروبات مفيدة أيضًا.

المشروبات التي قد تساعد في خفض ضغط الدم.

عصير الطماطم

الطماطم لخفض الضغط

تشير الدلائل المتزايدة إلى أن شرب كوب واحد من عصير الطماطم يوميًا قد يعزز صحة القلب.

أجريت دراسة عام 2019 ، قام باحثون يابانيون بتقييم آثار شرب كوب واحد من عصير الطماطم، في المتوسط ​​يوميًا بين المشاركين الذين لديهم عوامل خطر للإصابة بأمراض القلب.

وخلصوا إلى أن عصير الطماطم يحسن ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، وكذلك كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، أبلغت دراسات حديثة أخرى عن نتائج مماثلة بين الأشخاص المصابين، بارتفاع ضغط الدم في المرحلة الأولى والنساء الحوامل.

لتجنب الصوديوم غير الضروري، والذي يمكن أن يكون له تأثير معاكس على ضغط الدم ، تأكد من شراء عصير الطماطم غير المملح.

2. عصير البنجر

البنجر

يعتبر عصير البنجر لا تحتوي هذه الخضروات الملونة، منخفضة السعرات الحرارية فقط على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية التي تعزز الصحة ، ولكنها قد تساعد أيضًا في خفض ضغط الدم.

وجدت دراسة تجريبية عشوائية من عام 2016 أن عصير كل من البنجر الخام والمطبوخ يحسن ضغط الدم، ومع ذلك ، كان لعصير البنجر الخام تأثير أكبر على ضغط الدم.

البنجر غني بالنترات الغذائية، وهو مركب معروف بتأثيره في خفض ضغط الدم، وجد الباحثون في مراجعة عام 2017أن هذه الفوائد كانت أكبر من تأثيرات النترات وحدها.

جرب وصفة عصير البنجر البسيطة هذه لخفض ضغط الدم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | أليسون ينقذ ليفربول