اعلان

أبرزها «العسل».. 4 أطعمة صحية لا تصلح للرضع

اطعمة صحية لا تصلح للرضع
اطعمة صحية لا تصلح للرضع
كتب : منة حسين

تتعرض الكثير من الأمهات للقلق عند بادية تناول طفلها للأكل، وتبحث دائماً عن الأكل الصحيح الذي يجب أن تبتعد عنه وتتجنبه، وهناك الكثير من الأطعمة الممنوع من الطعام للرضيع.

ويجب على الأمهات معرفة قائمة الطعام المناسبة لعمر طفلها، وكيف يمكنها إدخال الأطعمة عندما يحين الوقت اللازم، وما الأطعمة التي يجب أن تبدأ بها، ويوجد الكثير من الممنوع من بينها اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان، فلا يجب للطفل قبل 6 أشهر أن يتناولها؛ لأن المعدة تكون غير مهيأة بشكل كامل للتعامل مع هذه الأطعمة، مما يجعل تتناولها فيه ضرر كبير عليهم.

أطعمة صحية لا تصلح للرضع

1- العسل

في بعض الأحيان، يحتوي العسل على بكتيريا يمكن أن تنتج سمومًا في أمعاء الطفل، مما يؤدي إلى تسمم الرضع، وهو مرض خطير للغاية، لذا لا تعطي طفلك العسل حتى يتجاوز عمره سنة واحدة.

2- المكسرات الكاملة و الفول السوداني

لا ينبغي إعطاء المكسرات الكاملة والفول السوداني للأطفال دون سن 5 سنوات ، حيث يمكن أن يتسبب لهم في الاختناق، ويمكنك إعطاء طفلك المكسرات والفول السوداني من عمر 6 أشهر تقريبًا، ولكن يمكن تناوله مطحون ناعم كزبدة الفول السوداني.

3- الجبن

يمكن أن يشكل الجبن جزءًا من نظام غذائي صحي ومتوازن للرضع والأطفال الصغار، ويوفر الكالسيوم والبروتين والفيتامينات، ويمكن للأطفال تناول الجبن المبستر كامل الدسم من عمر 6 أشهر. يشمل ذلك الجبن الصلب ، مثل جبن الشيدر الخفيف والجبن القريش والجبن الكريمي.

4- البيض والمطبوخ قليلاً

ولا يجب للأطفال تناول البيض النيئ أو المطبوخ قليلا قبل عمر 6 أشهر تقريبًا، ويجب طهي بيض الدجاج حتى يتماسك كل من البياض والصفار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً