اعلان

ما هي النوبة القلبية الصامتة؟

النوبة القلبية الصامتة
النوبة القلبية الصامتة
كتب : سيد محمد

لا يعلم الكثير من الأشخاص أن هناك ظاهرة تسمى النوبة القلبية الصامتة، ومعظم الناس ليسوا على علم بهذا النوع من النوبات القلبية، وذلك لأن النوبة القلبية الصامتة لا تصاحبها علامات النوبة القلبية المعتادة، ومن المحتمل جدًا ألا يدرك الشخص الذي يتعرض للهجوم أن هناك شيئًا ما غير صحيح، في حين أن هذا يمكن أن يحدث لأي شخص ، إلا أن الأشخاص المصابين بداء السكري أكثر عرضة له.

مخاطر النوبة القلبية الصامتةالنوبة القلبية الصامتة

وكشف موقع 'ميديكال توداي نيوز'، أنه إذا كانت النوبة القلبية غير مؤلمة ، فهذا لا يعني أنها غير ضارة أ، وذلك لأن النوبة القلبية الصامتة تضر بصحة قلبك تمامًا مثل النوبة القلبية العادية، وفي حالة مرض السكري غير المنضبط ، بسبب تلف الأعصاب ، يفشل جسمك في الشعور بالألم وعدم الراحة بسبب النوبة القلبية.

النوبة القلبية الصامتة تعرض حياتك للخطر

تسبب النوبة القلبية الصامتة في تعريض حياتك للخطر في النهاية، وبطريقة ما ، تعتبر النوبة القلبية الصامتة أكثر خطورة من تلك التي تسبب الألم، وإذا كنت لا تعرف حتى أنك تعرضت لنوبة قلبية ، فلن تتمكن من طلب المساعدة الطبية وقد تتدهور صحتك دون أي تحذير.

ما هي بالضبط النوبة القلبية الصامتة؟

تحدث أي نوبة قلبية، صامتة أو غير ذلك، عندما لا تحصل عضلات قلبك على إمدادات ثابتة من الدم الغني بالأكسجين عبر الشرايين لفترة طويلة من الزمن، وتحتاج العضلات إلى الأكسجين للبقاء بصحة جيدة والقيام بمهامها، ولكن عندما تتراكم اللويحات (الناتجة عن الكوليسترول السيئ) في الشرايين ، تفقد هذه الأوعية الدموية مرونتها ويضيق الممر، بطبيعة الحال، لا يمكن أن يتدفق ما يكفي من الدم من خلالها إلى القلب.

تبدأ عضلات القلب المتعطشة للأكسجين في الموت، وفي النهاية تحدث نوبة قلبية يمكن أن تتسبب في مزيد من الضرر لعضلات القلب والأعضاء الحيوية الأخرى في الجسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً