اعلان

تعرف على السكتة الدماغية وأعراضها وأسبابها

أعراض السكتة الدماغية
أعراض السكتة الدماغية
كتب : سيد محمد

كشف موقع'healthline ' أنه تحدث السكتة الدماغية عندما يتمزق أحد الأوعية الدموية في الدماغ وينزف ، أو عندما يكون هناك انسداد في تدفق الدم إلى الدماغ، حيث يمنع التمزق أو الانسداد الدم والأكسجين من الوصول إلى أنسجة المخ. وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، فإن السكتة الدماغية هي السبب الرئيسي الخامس للوفاة في الولايات المتحدة كل عام ، يصاب أكثر من 795000 شخص أمريكي بسكتة دماغية.

بدون الأكسجين، تتلف خلايا وأنسجة المخ وتبدأ في الموت في غضون دقائق؛ مما يؤدي إلى فقدان تدفق الدم إلى المخ، ومن ثم اتلاف الأنسجة داخل الدماغ.

تظهر أعراض السكتة الدماغية في أجزاء الجسم التي تسيطر عليها المناطق المتضررة من الدماغ، كلما أسرع الشخص المصاب بالسكتة الدماغية في الحصول على الرعاية، كانت نتائجه أفضل، لهذا السبب ، من المفيد معرفة علامات السكتة الدماغية حتى تتمكن من التصرف بسرعة.

أعراض السكتة الدماغية:

السكتة الدماغية

1- شلل تنميل أو ضعف في الذراع والوجه والساق

من أولى أعراض السكتة الدماغية حدوث شلل خاصةً في جانب واحد من الجسم.

2- صعوبة في التحدث أو فهم ارتباك الكلام.

3- مشاكل في رؤية الكلام

تحدث مشاكل في رؤية الكلام مثل صعوبة الرؤية في إحدى العينين أو كلتيهما مع تسود الرؤية أو عدم وضوحها، أو مشاكل في الرؤية المزدوجة.

4- في المشي، فقدان التوازن أو التنسيق

5- دوار شديد

6- صداع مفاجئ لسبب غير معروف.

تتطلب السكتة الدماغية عناية طبية فورية، العلاج الفوري هو مفتاح الوقاية من النتائج التالية: تلف في الدماغ الموت بسبب الإعاقة على المدى الطويل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً