اعلان

«السبانخ» الداعم الأبرز لعلاج السكتة الدماغية.. ما السر؟

السبانخ
السبانخ

كشف موقع'everydayhealth' أنه تحدث السكتة الدماغية عندما يُمنع الدم الغني بالأكسجين من الوصول إلى جزء من دماغك، لكن مستوى خطر الإصابة بالسكتة الدماغية مرتبط بنظامك الغذائي كل 30 ثانية يصاب شخص في الولايات المتحدة بسكتة دماغية، ويموت شخص ما بسبب سكتة دماغية كل 4 دقائق، وفقًا لجمعية السكتات الدماغية الوطنية، للوقاية من السكتة الدماغية، اختر نظامًا غذائيًا متوازنًا وصحيًا ، مع التركيز على الأطعمة الطبيعية والكاملة وغير المصنعة.

وقال سيث باوم ، طبيب القلب، ومؤسس طب القلب الوقائي في بوكا راتون، فلوريدا: 'كل ما نقوم به لتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية سيقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية'، سيساعدك النظام الغذائي الصحي على تجنب ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول - وهي تأثيرات سلبية تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وتعتبر السبانخ من الخضراوات التي تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

السبانخ

السبانخ

مضاد الأكسدة للقلب

تعتبر السبانخ من الخضروات الصحية، وفي الواقع ، عند تناوله جنبًا إلى جنب مع منتجات الألبان، يكون الجسم قادرًا على امتصاص أحد مضادات الأكسدة الصحية للقلب الموجودة في السبانخ.

تقليل الإلتهاب

تقلل السبانخ من الالتهاب وتمنع أمراض القلب والأوعية الدموية إذا تم تناولها بمرور الوقت.

مليئة بالمعادن

تعتبر السبانخ من الخضار الغنية بالمغذيات مليئة بالبروتينات ، وفيتامين ك، وحمض الفوليك، والكالسيوم، والحديد، كما تحتوي السبانخ أيضًا على كمية عالية من الألياف - 2.4 جرام لكل 100 جرام - والتي من المعروف أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

المغنسيوم

تحتوي السبانخ على مضادات الأكسدة ، وليس ذلك فحسب، كما يوجد حفنة أخرى من الفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها السبانخ ، فإن الأوراق الخضراء مليئة بالمغنيسيوم، كوب واحد من السبانخ المسلوق يحتوي على 157 ملليجرام، وهو ما يقرب من 50 في المائة من البدل الغذائي الموصى به من المغنيسيوم للنساء و 37% بالنسبة للنساء.

WhatsApp
Telegram