اعلان

انتبه.. «السلق» يحميك من السكتة الدماغية

طريقة عمل القلقاس بالكزبرة والسلق
طريقة عمل القلقاس بالكزبرة والسلق

يعتبر السلق أحد أهم المكونات التي تدخل في طعامنا، وخاصة الشتوي منه مثل القلقاس، ولكن بعض الأشخاص لا يحبذون وضعه في الطعام، متجاهلين أهميته الغذائية والصحية، ولا سيما أنه مفيد للوقاية من أخطر المشاكل الصحية ألا، وهى السكتة الدماغية.

وكشف موقع 'ميديكال نيوز توداي' عن الفوائد الصحية التي يقوم بها السلق من أجل الوقاية من مشكلة السكتة الدماغية، وهى كالتالي:

البوتاسيوم

يمكن أن يساعدك غلي الأوراق الخضراء لنبات السلق في الحصول على كمية جيدة من البوتاسيوم في جلسة واحدة فقط، كوب واحد من السلق السويسري المسلوق يمنحك 20% من احتياجاتك اليومية من المعدن.

غني بالمغنيسيوم

يعد السلق السويسري غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهما من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على ضغط دم صحي، وفي حين أن بعض الناس يجدون طعم هذا الأخضر مرًا قليلاً، فإن عصرًا من عصير الليمون يمكن أن يساعد في تفتيح النكهة.

فيتامين ك

وأوضح الموقع، أن الأكثر إثارة للإعجاب هو محتوى فيتامين ك في السلق السويسري، حيث أن كوب واحد من الأوراق الخضراء المغلية يمثل 635 في المائة من المدخول اليومي الكافي للمرأة (AI) من الفيتامين وحوالي 477 في المائة من الذكاء الاصطناعي للرجل.

صحة العظام

يعتبر فيتامين ك ضروري لتعزيز صحة العظام والمعرفة، وقد يلعب دورًا في درء أمراض القلب والأوعية الدموية لدى مجموعات معينة من الأشخاص.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي