اعلان

أسرار الصحة الجيدة قبل موسم نزلات البرد والإنفلونزا

 كيفية الوقاية من نزلات البرد
كيفية الوقاية من نزلات البرد

يصاب الكثير من الأشخاص بنزلات البرد والإنفلونزا، خاصة مع تغير الفصول، ويتساءل العديد من الناس عن كيفية تجنب البرد والوقاية منه، ويتجاهل البعض علاقة النظام الغذائي ونمط الحياة بالبرد والوقاية منه، وستوضح السطور القادمة نصائح للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

أسرار الصحة الجيدة

وكشف موقع 'هيلث لاين' أن معظم أسرار الصحة الجيدة ليست أسرارًا على الإطلاق، ولكنها أسرار الفطرة السليمة، على سبيل المثال، يجب تجنب ملامسة البكتيريا والفيروسات في المدرسة والعمل، لكن مجموعة كاملة من الحلول الأخرى التي تشعرك بالسعادة يمكن أن تساعدك على العيش بصحة أفضل مع تجنب سيلان الأنف أو التهاب الحلق.

نصائح للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

1- تناول الخضار الخضراء

تعتبر الخضار الورقية غنية بالفيتامينات التي تساعدك في الحفاظ على نظام غذائي متوازن ، وتدعم نظام المناعة الصحي، . وفقًا لدراسة أجريت على الفئران ، فإن تناول الخضروات الصليبية يرسل إشارة كيميائية إلى الجسم تعزز بروتينات معينة على سطح الخلية ضرورية لوظيفة الجهاز المناعي بكفاءة، في هذه الدراسة ، فقدت الفئران السليمة المحرومة من الخضار الخضراء ما بين 70 إلى 80 بالمائة من بروتينات سطح الخلية.

2- الحصول على فيتامين د

أشارت التقارير إلى أن العديد من الأمريكيين يقصرون عن تلبية احتياجاتهم اليومية من فيتامين د، قد يؤدي نقص فيتامين د إلى أعراض مثل ضعف نمو العظام ، ومشاكل في القلب والأوعية الدموية ، وضعف جهاز المناعة.

تشير نتائج دراسة أجريت عام 2012 في مجلة Pediatrics إلى أنه يجب فحص جميع الأطفال للتأكد من وجود مستويات كافية من فيتامين د ، حيث يعتبر هذا مهم بشكل خاص لمن لديهم بشرة داكنة ، لأنهم لا يحصلون على فيتامين د بسهولة من التعرض لأشعة الشمس.

تشمل الأطعمة التي تعتبر مصادر جيدة لفيتامين د ما يلي:

1- صفار البيض.

1- المشروم.

2- السلمون .

3- التونة المعلبة.

4- كبد البقر.

يمكنك أيضًا شراء مكملات فيتامين د من الصيدلية.

اختر المكملات التي تحتوي على D3 (كولي كالسيفيرول)، لأنه من الأفضل رفع مستويات فيتامين د في الدم.

WhatsApp
Telegram