اعلان

4 فواكه مناسبة لطفلك أثناء اليوم الدراسي

الفاكهة المناسبة لطفلك
الفاكهة المناسبة لطفلك
كتب : منة حسين

تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، يحتاج الطفل أثناء يومه لتغذية سليمة وأطعمة صحية تعطيه شعورا بالشبع والاستمتاع وفي نفس الوقت تمد جسمه بالفيتامينات والمعادن الضرورية لبناء الجسم.

وفي هذه المرحلة لا يستطيع الأطفال أكل كل شيء، لذا من الضروري على الأم التأكد من التغذية السليمة للطفل خلال السنة الأولى واختيار الأطعمة التي تتناسب مع سنه وتساعد على تكوينه السليم.

ويساعد النظام الغذائي المتوازن للطفل، مع التركيز على البروتينات والألياف التي تتوافر في الفاكهة، تمتع أبنائنا بالطاقة ويزيد مناعتهم ويساعد على وقايتهم من الأمراض.

ويقدم لكم موقع 'أهل مصر'، خلال هذا التقرير أفضل الفواكه التي يمكن أن تعطيها الأم للطفل الذي يحتاجها أثناء يومه الدراسي:

1- فاكهة البابايا

فهي غنية بفيتامين سى وبيتا كاروتين، والتي تساعد الطفل في الحصول على الاحتياجات اليومية من العناصر الغذائية والألياف القابلة للذوبان التي تعزز حركة الأمعاء.

2- التفاح

أن التفاح أحد أفضل الأطعمة لفطام الأطفال الرضع، لأنه يحتوي على البكتين وغيره من الفيتامينات والمعادن المفيدة لنمو وتطور الطفل.

3- الأفوكادو

من الممكن إدراج فاكهة الأفوكادو في النظام الغذائي للطفل، فهو مصدر طبيعي للدهون غير المشبعة، وهو مطلوب لوظائف الدماغ للطفل.

4- الموز

مصدر جيد للكربوهيدرات والطاقة، كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد في الحفاظ على حركة الأمعاء، لأنه لين وسهل المضغ ويعتبر الغذاء المثالي للطفل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة