اعلان

فوائد مذهلة لـ ورق الجوافة.. أهمها علاج لنزلات البرد

ورق الجوافة
ورق الجوافة
كتب : منة حسين

يحتوي أوراق الجوافة على العديد من الفوائد المذهلة، يمكن غليها في الماء وشربها للحصول على فوائدها الصحية، ومن المتعارف علية ان ورق الجوافة علاج فعال لنزلات البرد، ومن خلال هذا التقرير سنعرض لكم فوائد ورق الجوافة.

ورق الجوافة له العديد من الفوائد الصحية

يساعد في إنقاص الوزن

تساعد أوراق الجوافة في منع الكربوهيدرات المعقدة من التحول إلى سكريات معروفة بتحفيز الرغبة الشديدة في تناول الطعام وزيادة الوزن، وهذا هو السبب في أن ورق الجوافة يساعد فى إنقاص الوزن.

تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي

أوراق الجوافة لها خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد على منع المزيد من نمو الميكروبات في الأمعاء وتجعل المنطقة أكثر قلوية، كما أنها تقلل من إنتاج مخاط إضافي يمكن أن يهيج الجهاز الهضمي، هذا هو السبب في أن أوراق الجوافة مفيدة في علاج مشاكل مثل التهاب المعدة والأمعاء والإسهال.

يساعد في مكافحة الأمراض مثل السرطان

بسبب الكميات الكبيرة من اللايكوبين المضاد للأكسدة، يمكن لأوراق الجوافة أن تساعد في محاربة السرطان، خاصة سرطان الثدي والبروستاتا وسرطان الفم.

تكشف الأبحاث أن مستخلص ورق الجوافة يساعد على منع إنتاج هرمون الإندروجين، وهو الهرمون الذكرى المسؤول عن تعزيز نمو خلايا سرطان البروستاتا.

يساعد على شفاء نزلات البرد

وكذلك مع أمراض الجهاز التنفسي الأكثر خطورة مثل التهاب الشعب الهوائية، يمكن أن تكون أوراق الجوافة مفيدة إذا كنت مصابًا بنزلة برد.

تساعد المستويات العالية لفيتامين C والحديد في ورق الجوافة غير الناضجة على تقليل إنتاج المخاط ومنع انتشار النشاط الجرثومي. من المهم أن تتذكر أنه على الرغم من فعالية الجوافة غير الناضجة، إلا أن الجوافة الناضجة يمكن أن يكون لها تأثير معاكس وتزيد أعراض المرض وتطيل مدته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ليفركوزن