اعلان
اعلان

أطعمة تساعد فى نمو دماغ طفلك

طعمة تساعد فى نمو دماغ طفلك
طعمة تساعد فى نمو دماغ طفلك
كتب : منة حسين

تمر ذاكرة الطفل في مرحلة الطفولة تحديدا بعدد من التغييرات التنموية، ويلعب الغذاء الصحيح دورا مهما في تحسين الذاكرة والتركيز وتعزيز وظائف المخ.

وهناك الكثير من الأطعمة التي تعمل على تقوية الدماغ، حيث إن المخ مثله مثل باقي أعضاء الجسم، يمتص العناصر الغذائية من الطعام، ومن خلال هذا التقرير سنعرض لكم خلال السطور القادمة أطعمة تساعد فى نمو دماغ الأطفال.

1- البيض

تناول الأطفال للبيض خاصة على وجبة الإفطار أمر مهم للغاية، حيث يجب أن تشتمل الوجبة على مزيج من الكربوهيدرات والبروتين وكمية صغيرة من الدهون الصحية للحفاظ على نشاطه طوال اليوم، والبيض غني بالبروتين كما أنه يحتوي على مادة الكولين التي تساعد في تطوير الذاكرة.

2- الخضروات الملونة

غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة خلايا المخ، مثل الطماطم والبطاطا الحلوة والجزر والسبانخ التى يجب تضمينها النظام الغذائي لطفلك.

3- الحليب والجبن

يحتوي الحليب والجبن على نسبة عالية من البروتينات وفيتامينات ب الضرورية لنمو أنسجة المخ والنواقل العصبية والإنزيمات، وكلها تلعب أدوارًا مهمة في الدماغ، تحتوي هذه الأطعمة أيضًا على نسبة عالية من الكالسيوم، وهو ضروري لنمو أسنان وعظام قوية وصحية.

وتختلف احتياجات الأطفال من الكالسيوم تبعًا لأعمارهم، ولكن يجب تناول مصدرين إلى ثلاثة غنية بالكالسيوم يوميًا، وإذا كان طفلك لا يحب الحليب، هناك طرق أخرى لتضمين منتجات الألبان في نظامه الغذائي.

4- الفول

الفول مصدر كبير للبروتينات والفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الطفل لنمو الدماغ لذلك يجب إضافته إلى النظام الغذائى الخاص به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً