اعلان
اعلان

راقب ما يشربه طفلك.. طرق للتخلص من السمنة

السمنة عند الأطفال
السمنة عند الأطفال

يعاني الكثير من الأطفال من السمنة، وتسبب السمنة الكثير من المشكلات العضوية والنفسية والاجتماعية، حيث يمكن أن يصاب الطفل بمرض السكري وزيادة الكوليسترول، ويوجد العديد من الطرق للتخلص من السمنة، وهذا ما ستوضحه السطور التالية.

خطر الإصابة بأمراض مزمنة

كشف موقع' ويب ميد' أنه يعاني ثلث الأطفال في الولايات المتحدة من زيادة الوزن أو السمنة ، وهذا العدد مستمر في الارتفاع، حيث يعاني الأطفال من مشاكل صحية وطبية مرتبطة بالوزن أقل من البالغين، ومع ذلك ، فإن الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن معرضون بشكل كبير لخطر زيادة الوزن للمراهقين والبالغين، مما يعرضهم لخطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري في وقت لاحق من الحياة، هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بالتوتر والحزن وتدني احترام الذات.

وتوجد نصائح يمكن اتباعها للتخلص من السمنة منها:

مراقبة ما يشربونه.

تعد من أكثر المشكلات التي تزيد من سمنة الأطفال أنه لا يشرب معظم الأطفال والشباب الكمية الموصى بها من الماء، حيث يعتبر سبعة أكواب في اليوم هو هدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 8 سنوات.

9- 10 أكواب ماء للأطفال من 9- 13 عام

يحتاج الأطفال من سن 9 إلى 13 عامًا إلى تسعة أو 10 أكواب يوميًا .

يحتاج المراهقون من 10 إلى 14 كوبًا يوميًا ، وفقًا لأكاديمية التغذية وعلم التغذية.

أضرار المشروبات الغازية

تعتبر المشروبات الغازية والمشروبات الرياضية والعصائر بدائل غير صحية، حيث إنها مليئة بالسكر بشكل عام.

يعتبر تناول الماء أو الحليب قليل الدسم بديلاً صحيًا، يغني عن المشروبات الغازية والعصائر المليئة بالسكر.

كن نشطا.

تعتبر التمارين المنتظمة تحرق السعرات الحرارية وتبني العضلات وتحافظ على الوزن، حيث يحتاج الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا إلى 60 دقيقة على الأقل من النشاط البدني يوميًا للبقاء بصحة جيدة، وفقًا لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية، من الأفضل ممارسة الرياضة التي تتراوح من المعتدلة إلى الشديدة، يمكن أن يشمل ذلك :

1- الجري.

2- ركوب الدراجات.

3- ممارسة الرياضة أو أي شيء آخر يزيد من معدل ضربات القلب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً