اعلان

البرقوق علاج فعال لمشكلة الإمساك المزمن

البرقوق
البرقوق

يعتبر أكثر شيئ مرهق لأي شخص هو الإمساك المزمن، وهو يسبب تعب وإرهاق ولا سيما في وقت قضاء الحاجة، ويبحث الكثيرين عن علاجات بعضها مكلف للغتية، ولكن هناك حلول طبيعية للقضاء على الك المشكلة، والتي من ضمنها تناول البرقوق، وهذا ما ستكشف عنه السطور القادمة.

كشف موقع 'كريز ستايل' الأمريكي المتخصص، أنه تعد عائلة البرقوق بما فيها كلاً من فاكهتي الخوخ وعصير القراصيا علاجًا منزليًا تم اختباره عبر الزمن لعلاج الإمساك في أجزاء كثيرة من العالم.

الألياف

وتبدأ فوائد البرقوق لعلاج الإمساك المزمن، بأن البرقوق يحتوي على الكثير من الألياف، وهي مادة مغذية معروفة لتخفيف وتسريع حركات الأمعاء.

مركبات السوربيتول

كما تكمن أهمية هذه الفاكهة، في أنه يحتوي البرقوق أيضًا على مركبات السوربيتول والفينول التي قد يكون لها فوائد كبيرة في تحسين أداء الجهاز الهضمي.

حركات الأمعاء

كما لا تتوقف فائدة البرقوق على المميزات السابقة، حيث خلصت مراجعة عام 2014 إلى أن تناول البرقوق قد يزيد من تكرار حركات الأمعاء ويحسن تناسق البراز لدى الأشخاص المصابين بمشكلة الإمساك.

الكمية المناسبة من البرقوق

وحددت الأبحاث الكمية المناسبة من البرقوق من اجل معالجة الإمساك، لأنه في معظم الدراسات المشمولة في المراجعة، تناول المشاركون 100 جرام من البرقوق يوميًا، أو حوالي 10 حبيات برقوق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة