اعلان

الوقاية من السكري وفقدان الوزن.. أبرز 5 فوائد للجوافة

فوائد الجوافة
فوائد الجوافة
كتب : منة حسين

بدأ موسم الجوافة لهذا العام حيث تعتبر الجوافة من الفاكهة الشتوية، كما تحتوي على معادن مهمة مثل الماغنسيوم والحديد والبوتاسيوم والفسفور المفيدة لصحة القلب.

وخلال هذا التقرير نعرض لكم فوائد الجوافة وفقا لما ذكره موقع 'web teb' العديدة والتي لا حصر لها وتقدم لجسم الإنسان مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، فلنتعرف على فوائد الجوافة.

1- الوقاية من السكري وضبط سكر الدم

المحتوى العالي للجوافة من الألياف الغذائية قد يساهم في ضبط مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري أو المعرضين لخطر الإصابة به.

2- تعزيز صحة الجلد والبشرة

بفضل محتوى الجوافة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن فإن تناولها بانتظام يلعب دورًا مهمًا في تعزيز صحة البشرة، ووقايتها من المشكلات الشائعة.

3- تقليل ضغط الدم

تحتوي الجوافة ضعف كمية البوتاسيوم التي يحويها الموز الذي لطالما نصح به لتنظيم مستويات ضغط الدم، وتحسين عمل عضلة القلب.

كما أن الألياف التي تحويها الجوافة تساعد على تقليل مستويات الكولسترول في الدم ومنع ترسباته، وبالتالي الحفاظ على سيولة الدم وخفض ضغط الدم.

4- فقدان الوزن الزائد

من فوائد الجوافة المميزة قدرتها على تحفيز خسارة الوزن الزائد، فمحتواها العالي من الماء والألياف يساهم في زيادة الإحساس بالشبع وامتلاء المعدة، وبالتالي تقليل كمية السعرات الحرارية المتناولة لاحقًا.

5- مصدر ممتاز للمعادن والفيتامينات

إن تناول وجبة من الجوافة يمدك بالكثير من فيتامين ج المعروف بقدرته على محاربة الجذور الحرة وتعزيز عملية امتصاص الحديد.

كما أن الجوافة غنية بفيتامين أ وحمض الفوليك، ما ذكر يجعل للجوافة دورًا في تحسين البصر، وخفض مخاطر الإصابة بالعيوب الخلقية لدى الأجنة، وتحتوي الجوافة 20% من الحصة الموصى بها يوميًا من البوتاسيوم، وهو معدن مهم للقلب وضغط الدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً