اعلان
اعلان

طبيب مناعي يكشف مخاطر السجائر الإلكترونية

التدخين
التدخين
كتب : منة حسين

انتشرت الفترة الماضية 'تقاليع' جديدة حول التدخين من بينها 'السجائر الإلكترونية'، رغم اعتقاد البعض بأنها بديل آمن لتدخين التبغ، إلا أن الدراسات استمرت في إظهار مدى ضررها.

وفي تصريح خاص لـ'أهل مصر' يوضح الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة الآثار التي يتركها تدخين السيجارة الإلكترونية لمرة واحدة فقط على الجسم.

وكشف الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة عن تأثير تدخين السجائر الإلكترونية وقال: إن التدخين الإلكتروني سيعرض المدخن لـ 'الإجهاد التأكسدي' وهو متعلق وشمل بـ أمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم، التصلب العصيدي فشل القلب، أمراض واضطرابات عصبية و يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الصحة.

وأوضح الدكتور مجدي بدران المخاطر الصحية التي يتعرض لها المدخنين، وبينما أجهزة التدخين الإلكتروني توفر النيكوتين والمواد الكيميائية الأخرى، جنباً إلى جنب مع النكهات المختلفة، في شكل بخار بدلاً من الدخان.

وأشار إلى أن استخدام السجائر الإلكترونية يمكن أن يؤدي إلى تلف الحمض النووي، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وتسرب الأمعاء وحتى ضباب الدماغ لجهة المخاطر التي تحيط بـ 'غير المدخنين' والذين يتعرضون في مناسبات -مثل الحفلات على سبيل المثال- للتدخين الإلكتروني، بما يجعلهم معرضين لتلك الآثار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل