اعلان

في يومه العالمي.. هذه الأطعمة صديقة لمرضى السكري

اطعمة صديقة لمرضى السكري
اطعمة صديقة لمرضى السكري

مرض السكر من الأمراض الصديقة للإنسان، لا سيما وأن تعامل المريض بأسلوب صحي مناسب فهو بذلك يضمن عدم حدوث أي مضاعفات سلبية للمرض، حيث إن حرص مريض السكر على تناول غذائي صحي متوازن يساعد بشكل كبير في السيطرة على مستويات السكر في الدم، فضلا عن أن النظام المتوازن القائم على أطعمة صحية يساهم أيضا في علاج المشكلات التي قد تظهر في الجسم بسبب مرض السكري.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أهم الأطعمة الصديقة لمرضى السكري في يومه العالمي.

الأطعمة الصديقة لمرضى السكري

تناول السمك

تحتوي الأسماك على نسبة كبيرة من البروتينات التي تساعد في خفض مستويات السكر في الدم، فضلا عن أنها تحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3 التي تعمل على علاج الالتهابات التي تحدث بسبب ارتفاع سكر الدم.

تناول الخضروات

الخضراوات وخاصة الورقية تعتبر من أفضل الأطعمة لمرضى السكري لاسيما وأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي الذي أثبتت الأبحاث والدراسات العملية أنه يساعد في خفض مستويات سكر الدم المرتفعة عند المرضى، كما أنه يعتبر من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في علاج الالتهابات في الجسم.

تناول الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من أفضل الفواكه المناسبة لمرضى السكري، لا سيما وأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية المفيدة لمرضى السكري، الأمر الذي يساهم في خفض نسبة الجلوكوز في الدم.

اطعمة صديقة لمرضى السكري

تناول البيض

يحتوي البيض على قيمة غذائية عالية والتي تساعد في ضبط مستويات السكر في الدم.

تناول الفاصوليا

تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات الهامة لمرضى السكري والتي تساعد في ضبط مستويات السكر في الدم.

زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون في خفض مستوي السكر في الدم، حيث إنه يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الأوليك ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل نسبة الدهون الثلاثية أثناء فترة الصيام.

اطعمة صديقة لمرضى السكري

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً