اعلان

في ذكرى اكتشافها بكولومبيا.. تعرف على فوائد البطاطس

فوائد البطاطس
فوائد البطاطس

تم اكتشاف نبات البطاطس في مثل هذا اليوم الثالث من شهر ديسمبر عام 1568 في كولومبيا بأمريكا الجنوبية، على يد البحار الإنجليزي توماس هيريوت، والذي حملها معه عند اكتشافها إلى إنجلترا ثم انتقلت بعد ذلك إلى أيرلندا، وهناك انتشرت زراعتها بشكل كبير.

والبطاطس من النباتات التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، حيث إنها غنية بالكثير من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الجسم، والتي يفضل المصريون تناولها في جميع الأوقات.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' فوائد البطاطس في ذكرى اكتشافها.

فوائد البطاطس في ذكرى اكتشافها

تقوية العظام

يحتوي نبات البطاطس على نسبة عالية من المغذيات التي تعتبر مفيدة وضرورية لصحة العظام، فهي غنية بالفسفور والكالسيوم.

لذلك يساعد تناول البطاطس بشكل مستمر على تقوية العظام ودعم صحتها.

دعم صحة القلب

البطاطس من النباتات الغنية الكثير من الألياف الغذائية وكذلك البوتاسيوم وفيتامين 'ب 6' الذي يعمل على دعم صحة القلب والشرايين وكذلك مقاومة الإصابة بأمراض القلب المختلفة وتصلب الشرايين.

وتساعد البطاطس أيضا على ضبط مستوى الكوليسترول في الدم، وهو الأمر الذي يساعد في الوقاية من جميع أمراض القلب.

فوائد البطاطس

مقاومة الإصابة بالأمراض السرطانية

تساعد البطاطس في خفض نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يساعد بشكل كبير في إصلاح ودعم الشيفرة الوراثية المتضررة في الجسم، وبالتالي منع انتشار الخلايا السرطانية.

وكما أن البطاطس غنية بمضادات الأكدسة التي تساعد في خفض مستوى الجذور الحرة التي تؤدي إلى رفع نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية.

خسارة الوزن الزائد

يساعد تناول البطاطس المسلوقة على خسارة الكثير من الوزن، خاصة إذا كان معها نظام غذائي صحي، حيث إنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

كما أن البطاطس تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائي التي تعطي شعور بالشبع لفترات طويلة.

ضبط مستوى ضغط الدم

البطاطس من النباتات الغنية بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد في توسيع الأوعية الدموية وكذلك الحفاظ على استرخائها، وهو الأمر الذي يعمل على ضبط مستوى ضغط الدم في الجسم خاصة عند الأشخاص المعرضين لارتفاع ضغط الدم بشكل مستمر.

فوائد البطاطس

WhatsApp
Telegram