المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

علاج نزلات البرد في المنزل بطرق طبيعية

أهل مصر
علاج نزلات البرد
علاج نزلات البرد

مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، تزداد أعداد المصابين بنزلات البرد، خاصة مع زيادة برودة الجو في هذا الوقت من العام، وهناك عدد من الطرق والوصفات الطبيعية المجربة والفعالة في علاج نزلات البرد في المنزل بكل سهولة، دون الحاجة إلى الذهاب إلى طبيب وأخذ العلاج الدوائي، حيث إن نزلات البرد من الأمراض الشائعة والمنتشرة بين الجميع خلال هذا الفصل لذلك يسهل التعامل معها بشكل صحيح دون الحاجة إلى الدواء، ولكن إذا لم تتحسن حالة المصاب مع هذه الطرق والوصفات الطبيعية يفضل وقتها الذهاب إلى طبيب متخصص.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر كيفية علاج نزلات البرد في المنزل باستخدام الوصفات الطبيعية.

طرق علاج نزلات البرد في المنزل

الراحة التامة

عند الإصابة بنزلات البرد الشديدة في فصل الشتاء يفضل الراحة التامة وعدم القيام بأي مجهود شاق، حيث إن الراحة تساعد في استعادة الجسم لنشاطه.

الغرغرة بالمحلول الملحي

يساعد المحلول الملحي على قتل جميع الفيروسات والبكتريا الضارة التي توجد في الأنف والحلق.

ويمكنك استخدام المحلول الملحي عن طريق إذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح في نصف كوب من الماء ثم التغرير به 4 مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

علاج نزلات البرد

المشروبات الساخنة

تساعد المشروبات الساخنة على تخفيف حدة احتقان الأنف، كما أنها تعمل على تهدئة الأغشية التي ابطن الحلق والأنف.

يمكنك شرب أي نوع مشروب عشبي طبيعي مع ملعقة من عسل النحل.

الاستحمام بماء دافئ

يفضل الاستحمام في حمام بخار دافئ، حيث إن الماء الدافئ يعمل على ترطيب الممرات الأنفية وبالتالي فهو يساعد بشكل كبير في استرخاء الجسم.

علاج نزلات البرد

الاعتماد على الأطعمة التي تقوي المناعة

تساعد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن على تقوية المناعة بشكل كبير وهو الأمر الذي يساعد في الشفاء من نزلات البرد في مدة زمنية قصيرة.

ومن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن وتساعد في تقوية المناعة، جميع أنواع الفاكهة والخضروات الورقية.

اعلان