اعلان

كل ما تريد معرفته عن دور الخردل في خسارة الوزن

الخردل
الخردل

تعتبر زيادة الوزن مشكلة شائعة في الوقت الحالي، والتي زادت بنسبة كبيرة في العامين الماضيين، منذ إغلاق مكاتب العمل بسبب الوباء واضطر الناس إلى العمل من المنزل، حيث ساهم الإفراط في الأكل وقلة النشاط البدني في زيادة الوزن، ومن أجل خسارة الوزن الزائد يحتاج المرء إلى الاعتماد على نظام غذائي صحي متوازن مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، وهناك عدد من المواد الطبيعية التي تساعد في خسارة الوزن الزائد ومنها نبات الخردل الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم، فضلا عن دوره الكبير في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كل ما تريد معرفته عن دور الخردل في خسارة الوزن.

كيف يمكن أن يساعد الخردل في خسارة الوزن

يتم تحميل بذور الخردل بأنواع مختلفة من العناصر الغذائية التي لا تساعد فقط في إنقاص الوزن، ولكن يمكنها أيضا تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، حيث يحتوي على الحديد والكالسيوم والفسفور، وكل هذه المعادن تساعد على زيادة التمثيل الغذائي وبالتالي فقدان الوزن.

وتعد البذور الصغيرة المتوفرة باللونين الأصفر والأسود مصدرا غنيا للجلوكوزينولات، وهي مركبات تحتوي على الكبريت والتي توجد عادة في بعض أنواع الخضروات الورقية، فهي تساعد على حمياتنا من الأمراض المزمنة عن طريق مكافحة الأكسدة المرتبطة بالسمنة وزيادة الوزن وتراكم الدهون الحشوية.

كيفية إضافة الخردل إلى نظامك الغذائي

يعتبر الخردل منخفض السعرات الحرارية نسبيا، لذلك يمكنك بسهولة إضافته إلى نظامك الغذائي دون قلق بشأن السعرات الحرارية اليومية التي تتناولها، إذا كنت تتبع نظام غذائي منخفض السعرات، حيث يمكنك استخدام عجينة الخردل في السلطة أو استبدال كاري البصل العادي بكاري الخردل لجني فوائد هذه التوابل المذهلة، يمكن أيضا استخدام الخردل المطحون عند إضافته لبعض أنواع الطعام عند إعداده.

الخردل

ويمكن أيضا الطهي بزيت الخردل، فهو مفيد للصحة وإنقاص الوزن بشكل سريع.

يمكن أيضا الحصول على أوراق الخردل في الشتاء، ثم إضافته إلى الطعام، حيث إن أوراق الخردل الخضراء تحتوي على مغذيات أكثر من البذور.

أهمية الاعتدال في تناول الخردل

تعتبر بذور الخردل آمنة للاستهلاك إذا تناولتها بكميات محدودة، حيث إن الإفراط في تناول الخردل بأي شكل من الأشكال يمكن أن يؤدي إلى الإسهال وآلام المعدة.

كما يجب على أولئك الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض السكري أو على وشك إجراء عملية جراحية أن يأخذوا بذور الخردل بكميات محدودة، حتى النساء الحوامل والمرضعات يجب أن يكونوا حذرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"