اعلان

تغلب على موجة الطقس البارد بهذه الحيل الذكية

موجة الطقس الباردة
موجة الطقس الباردة

يزداد الشتاء قسوة كل عام، وموجات البرد القارصة لا تزعج الحياة الطبيعية، بل تؤثر أيضا بشكل سلبي على صحة الجسم، وبالتزامن مع موجة الطقس الباردة التي تسيطر على معظم أنحاء البلاد في الوقت الحالي، هناك عدد من الحيل الذكية التي تساعد على الشعور بالدفء للتغلب على هذه الموجة الباردة.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' الحيل الذكية التي تساعد على الشعور بالدفء للتغلب على موجة الطقس الباردة.

حيل ذكية للتغلب على الطقس البارد

ارتداء قبعات الرأس

قبعات الرأس تمنع فقدان الحرارة من الجسم عبر الرأس أثناء موجات البرد بشكل عام، فإن أي جزء مكشوف من الجسم يساعد في إطلاق درجة حرارة الجسم، لذلك من أجل الحفاظ على درجة حرارة الجسم يجب تغطية الرأس قدر الإمكان.

تناول المشروبات الساخنة

يساعد تناول المشروبات الساخنة بانتظام في الحفاظ على درجة حرارة الجسم، ولكن يجب أن تكون حذرا أيضا بشأن تناول السكرـ حيث إن زيادة استهلاك الشاي والمشروبات الساخنة سيزيد أيضا من كمية السكر المستهلكة، والتي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي لاحقا.

موجة الطقس الباردة

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية في رفع درجة حرارة الجسم وهو الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالدفء لفترات طويلة، لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية خاصة تمارين الكارديو بشكل منتظم خلال موجة الطقس الباردة.

ارتداء القفازات

يساعد ارتداء القفازات على تدفئة الأصابع وبالتالي تدفئة الجسم كله، كما ذكرنا سابقا أنه للشعور بالدفء في هذه الموجة الباردة، يفضل تغطية أي جزء مكشوف في الجسم، وذلك للمحافظة على درجة حرارة الجسم والشعور بالدفء.

تناول الأطعمة الصحية

الأطعمة الصحية تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لكي يشعر بالدفء في هذا الطقس البارد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي