اعلان

منها السعال وضيق التنفس.. خمس علامات مبكرة لسرطان الرئة

سرطان الرئة
سرطان الرئة

سرطان الرئة من أكثر أنواع الأمراض السرطانية خطورة، وقد يعتبر نمو الخلايا السرطانية في الرئتين أمرا معتاد إلى حد ما لدى أولئك الأشخاص الذين يدخنون بشكل مفرط، أو الأشخاص الذين يعملون في مهنة يتعرضون خلالها إلى مواد كيميائية ضارة، وقد يصعب اكتشاف سرطان الرئة في مرحلة مبكرة، لعدد من الأسباب، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى تدهور الحالة الصحية للمريض بشكل سريع، ولكن هناك عدد من الأعراض المبكرة التي تؤكد الإصابة بسرطان الرئة.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' 5 علامات مبكرة لسرطان الرئة.

علامات مبكرة لسرطان الرئة

السعال المستمر

قد يصاب المرء بالسعال بسبب البرد أو الأنفلونزا، لطن في كلتا الحالتين لا يستمر السعال لأكثر من عشرة أيام، بالنسبة لأولئك الذين يعاتون من سرطان الرئة، يتم ملاحظة السعال عليهم بشكل منتظم، قد يسعلون باستمرار دون أي سبب طوال العام.

ضيق التنفس

عندما تبدأ الخلايا السرطانية في التكاثر بسرعة في الرئتين، فإنها تسد المسالك الهوائية وهو الأمر الذي يقلل من تدفق الهواء إلى الرئتين، وهذا يجعل من الصعب على الشخص أن يتنفس الكمية المطلوبة من الهواء لنقلها إلى جميع أعضاء الجسم.

بحة في الصوت

يمكن لسرطان الرئة أيضا تغير صوت الشخص، مما يجعله يبدو غليظا، حيث يمكن أن يحدث هذا مع مرور الوقت، لذلك إذا لاحظت أي تغير في صوتك، يفضل استشارة الطبيب على الفور.

سرطان الرئة

آلام في الجسم

آلام الجسم هي مشكلة صحة عامة، والتي غالبا ما نتجاهلها حتى تبدأ في التأثير على نشاطنا اليومي، هناك العديد من الأسباب التي تؤذي جسدك، يمكن أن يكون أيضا بعد الجلوس لفترة طويلة أو بعد جلسة التمارين الشاقة، لكن هذه حالات نادرة وقد يعاني الجسم كله من الألم، لكن أولئك الذين يعانون من سرطان الرئة قد يعانون بشكل خاص من ألم في الصدر أو الكتفين أو الظهر.

فقدان الوزن

يمكن أن يؤدي نمو الخلايا السرطانية إلى فقدان الشهية وهو الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الكثير من الوزن في فترة زمنية قصيرة، وقد تشعر أيضا بالتعب والدوخة بشكل متكرر.

سرطان الرئة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة