اعلان

خمس أنواع من الشاي تساعدك في الحصول على نوم هادئ ومريح

نوم هادئ ومريح
نوم هادئ ومريح

يمكن أن يساعدك شرب كوب من الشاي في الحصول على نوم هادئ ومريح، وأفضل أنواع الشاي التي تساعدك على ذلك هو شاي الأعشاب الطبيعية الخالية من الكافيين، فضلا عن أن هذه الأنواع تحتوي على مركبات تقلل من حدة التوتر والعصبية، لذلك ينصح بشرب كوب واحد من هذه الأنواع الطبيعية قبل الذهاب إلى النوم بشكل يومي، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' خمس أنواع من شاي الأعشاب التي تساعدك في الحصول على نوم هادئ ومريح.

أنواع الشاي التي تساعد على نوم هادئ ومريح

شاي البابونج

البابونج عشب يستخدم كمساعد على النوم، كما أنه يحتوي على مادة الأبيجينين، وهي مادة كيميائية تعمل على مستقبلات البنزوديازيبين في الدماغ، على غرار الطريقة التي تساعد بها بعض الأدوية، مثل أمبيان، المستخدمة في علاج الأرق.

و للمساعدة على النوم يمكنك شرب كوب من شاي البابونج قبل ساعة أو ساعتين من النوم.

شاي بلسم الليمون

بلسم الليمون هو عضو في عائلة النعناع، يحتوي على مركب يسمى حمض الروزمارينيك الذي يساعد في الحصول على نوم هادئ ومريح، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة.

شاي اللافندر

هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى أن اللافندر قد يعزز النوم، ويمكن أن تناول مكملات اللافندر الغذائية للشعور بالاسترخاء والهدوء.

نوم هادئ ومريح

شاي الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين وهي مضاد قوي للأكسدة والتي تساعد في تنظيم الناقلات العصبية في الدماغ، وبالتالي الشعور بالهدوء والراحة والحصول على نوم مستقر.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على بعض الكافيين، لذا لا ينبغي تناوله قبل النوم، لكن لا يزال من الممكن أن يكون بديلا جديا للمشروبات التي تحتوي على المزيد من الكافيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً