اعلان

قائمة بالأطعمة الغنية بالكالسيوم لمرضى حساسية اللاكتوز

قائمة بالأطعمة الغنية بالكالسيوم
قائمة بالأطعمة الغنية بالكالسيوم

يعاني مرضى حساسية اللاكتوز، من عدم تناول جميع منتجات الألبان، ولكن هذه المنتجات تحديدا هي المصدر الرئيسي للكالسيوم الهام والمفيد لصحة العظام، لذلك فإن هناك عدد من الأطعمة الغنية بالكالسيوم والتي تناسب مرضى حساسية اللاكتوز، وهذه الأطعمة يفضل تناولها بشكل معتدل لتعويض نقص الكالسيوم، إذا كنت من مرضى حساسية اللاكتوز، ومن بين هذه الأطعمة تأتي البذور بجميع أنواعها في المقدمة ثم المكسرات، وعدد أخرى من المواد التي تحتوي على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم الذي له دور كبير في تعزيز صحة العظام.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قائمة بالأطعمة الغنية بالكالسيوم المناسبة لمرضى حساسية اللاكتوز.

قائمة بالأطعمة الغنية بالكالسيوم

البذور

مثل بذور عباد الشمس، وبذور السمسم (الطحينة)، بذور الكتان، كلها مصادر جيدة للكالسيوم.

المكسرات

من بين المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، اللوز بمختلف أشكاله سواء كان محمص أو في شكل زبدة، كذلك المكسرات البرازيلية تعتبر مصدرا هاما للكالسيوم.

التين المجفف

أثبتت الدراسات أن تناول 10 حبات من التين المجفف بشكل يومي، يمكن أن يمنحك 20% من كمية الكالسيوم التي يجب تناولها من الكالسيوم يوميا.

البقوليات

يعتبر 100 جرام من الفاصوليا البيضاء يمكن أن تزودك بكمية الكالسيوم التي تحتاجها بشكل يومي، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتينات أيضا.

البروكلي

البروكلي من الخضروات الصلبة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم، حيث إن تناول كوب من البروكلي المسلوق يمكن أن يزودك بحصة الكالسيوم التي تحتاجها بشكل يومي.

السمك المعلب

السمك المعلب مثل السردين أو السلمون يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم كان أنه مناسب لمرضى حساسية اللاكتوز.

اللفت والكرنب

من المعروف أن جميع الخضروات الورقية مصدر جيد للكالسيوم، ويعتبر كل من اللفت والكرنب أفضل أنواع الخضروات الورقية على الإطلاق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً