اعلان

أضرار الإفراط في تناول البروتين

البروتين
البروتين

ينصح جميع الخبراء بضرورة تناول كميات معتدلة من البروتين بشكل يومي، خاصة إذا كنت ترغب في خسارة الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة، حيث إن البروتين يساعد بشكل كبير في إصلاح خلايا الجسم وبناء كتلة عضلية، ولكن في بعض الأحيان يؤدي الإفراط في تناول البروتين إلى ظهور العديد من المشكلات الصحية مثل الجفاف والشعور بالعطش وكذلك الإصابة بإمساك مزمن والشعور المستمر بالصداع والضعف، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أضرار الإفراط في تناول البروتين، لذلك يفضل تناول كميات معتدلة منه لتجنب حدوث هذه الأضرار.

أضرار الإفراط في تناول البروتين

الشعور بالعطش

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول البروتين إلى زيادة طلب الجسم على الماء، وإذا كنت لا تشرب كمية كافية من الماء حسب استهلاك البروتين، فقد تشعر بالعكش طوال الوقت، ويحدث ذلك سبب وجود النيتروجين الذي يعتبر أحد مكونات البروتين، والذي يؤدي تناوله المفرط إلى إجبار كليتك على بذل جهد إضافي لطردها من نظامك، نتيجة لذلك سوف تشعر بالجفاف.

الضعف والصداع

من الآثار الجانبية للإفراط في تناول البروتين الضعف والصداع، وذلك بسبب تناول كميات أقل من الكربوهيدرات واستبدالها بالبروتين، في هذه الحالة لا يحصل الجسم على الطاقة الكافية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالضعف والصداع.

البروتين

رائحة النفس الكريهة

يمكن للنظام الغني بالبروتين أن يجعل رائحة نفسك كريهة، حيث إن هناك نوعان من الأحماض الأمينية الموجودة في البروتين والتي من الممكن أن تكون أيضا سببا لرائحة النفس الكريهة، حتى لو شرب كميات كبيرة من الماء أو تناولت النعناع فلن تزول هذه الرائحة.

الإمساك

لا تحتوي الأطعمة الغنية بالبروتين على الألياف اللازمة لتكثيف البراز، فإذا كنت تتناول كميات كبيرة من البروتين، فسوف تشعر بالإمساك المزمن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً