اعلان

أضرار شرب الماء بالليمون يوميًا

الماء بالليمون
الماء بالليمون

يبدأ الكثير من الأشخاص يومهم بشرب كوب من الماء بالليمون في الصباح، قبل تناول أي شئ بشكل يومي، والماء بالليمون له الكثير من الفوائد الصحية مثل تحسين عملية الهضم والحصول على رائحة فم منعشة، فضلا عن الليمون غني بفيتامين سي المفيد والهام لصحة الجسم، لكن شرب الماء بالليمون بشكل يومي له الكثير من الأضرار، مثل تسوس الأسنان والإصابة بالغثيان وحموضة المعدة، وعدد من الأعراض الأخرى، لذلك ينصح جميع خبراء التغذية بضرورة الاعتدال في شرب الماء بالليمون، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أضرار شرب الماء بالليمون يوميًا.

أضرار شرب الماء بالليمون يوميا

تسوس الأسنان

يمكن أن يتسبب شرب الماء بالليمون يوميًا في تلف مينا الأسنان، وأيضا يسبب تسوس الأسنان، والسبب هو الحمض الموجود في عصير الليمون.

الإصابة بالغثيان وحموضة المعدة

شرب الكثير من الماء بالليمون قد يسبب حرقة المعدة والغثيان، وذلك بسبب وجود الكثير من الأحماض في الليمون.

الماء بالليمون

اضطراب المعدة

قد يكون الماء بالليمون، إذا تم شربه بكميات كبيرة وبشكل يومي، قاسيا على معدتك، وقد يسبب لك اضطراب في المعدة، ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم مضاعفات الجهاز الهضمي.

كثرة التبول

من الممكن أن يكون الجفاف والتبول المتكرر من الآثار الجانبية المحتملة لشرب الكثير من الماء بالليمون، حيث تشير العديد من الدراسات إلى أن عصير الليمون غني بحمض الأسكوربيك وهو مدر طبيعي للبول، كما إنه يشجع إنتاج البول في الكلى، وبالتالي يساعد الجسم على التخلص من الملح والسوائل الزائدة بشكل أسرع، وهو الأمر الذي يؤدي إلى كثرة التبول.

WhatsApp
Telegram