اعلان

أطعمة يجب تجنبها عند إصابتك بآلام المعدة

تأثير الصودا على الكبد
تأثير الصودا على الكبد

يعاني معظم الناس من اضطراب في المعدة في وقت ما من حياتهم، هناك العديد من الأسباب المحتملة لاضطراب المعدة، تشمل الأسباب قصيرة المدى أو الحادة لاضطراب المعدة التسمم الغذائي والتهاب المعدة والأمعاء الفيروسي.

عادة ما تتضمن أعراض اضطراب المعدة الحاد الغثيان أو القيء أو الإسهال، قد تشمل الأسباب طويلة المدى أو المزمنة لاضطراب المعدة متلازمة القولون العصبي وأمراض الأمعاء الالتهابية، قد تشمل الأعراض الإسهال أو الإمساك أو الغازات أو الانتفاخ، يمكن أن تؤدي بعض الأطعمة إلى تفاقم أعراض اضطراب المعدة، وهذا ما توضحه السطور القادمة.

ما يجب تجنبه عند المعاناة من اضطراب في المعدة.

منتجات الألبان

منتجات الألبان

كشف موقع' ميديكال نيوز توداي'، أنه تعتبر منتجات الألبان إحدى المجموعات الغذائية التي يصعب هضمها هي منتجات الألبان، ويرجع ذلك أساسًا إلى اللاكتوز، والسكر الموجود في الحليب ومنتجات الألبان الأخرى، عندما لا يتم هضم اللاكتوز بشكل صحيح، مثل الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز والغازات والانتفاخ.

وأكد الموقع، أنه إذا كنت تستهلك الكثير من اللاكتوز، فإنه ينتقل إلى الأمعاء الغليظة، ويمكن أن يتطور الإسهال أو يزداد سوءًا، عندما تتعامل مع مشاكل في الجهاز الهضمي ، قد يكون من الجيد تناول الزبادي والجبن الصلب لأنها لا تحتوي على اللاكتوز، أو يمكنك تجربة الحليب الخالي من اللاكتوز.

الحليب والجبن والآيس كريم كلها أمور لا تسبب اضطراب في المعدة، حيث يصعب على جسمك هضمها، ويرجع ذلك جزئيًا إلى احتوائها على نسبة عالية من الدهون. قد يكون الزبادي العادي الخالي من الدسم جيدًا في بعض الأحيان، لكن ابدأ بالقليل وشاهد كيف ستسير الأمور.

الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية

تحتوي الأطعمة المقلية على الكثير من الزيوت والدهون، لذلك يصعب هضمها، حيث أن الأطعمة المقلية ليست جيدة بالنسبة لك حتى عندما تكون بصحة جيدة، ولكنها قد تسبب لك الانزعاج بالفعل.

الصودا

الصودا

يمكن أن تكون الفقاعات مشكلة ، لأن الغازات تدخل إلى جهازك الهضمي، وإذا أصبت بكم الكثير من السكر دفعة واحدة ، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم الإسهال - لا توجد طريقة أسرع لإدخال السكر في مجرى الدم أكثر من شربه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة